«طعون الوطني» تنظر في 25 شكوى

اللجنة تفحص الطعون المحالة إليها من «الوطني». من المصدر

قال رئيس لجنة فحص الطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، فيصل الطنيجي، إن عدد الشكاوى المحالة إلى اللجنة بلغ 25 شكوى، منها شكاوى سابقة تتعلق بجهات اتحادية مختلفة.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعها الثالث لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الـ15، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، بحضور كل من مقرر اللجنة، عفراء البسطي، والدكتور عبدالرحيم عبداللطيف شاهين، والدكتور محمد مسلم بن حم، وعلي جاسم أحمد، ومصبح سعيد بالعجيد الكتبي، وأحمد عبدالملك أهلي أعضاء اللجنة.

ويتلقى المجلس الوطني الاتحادي الشكاوى ضد جهات حكـومية اتحادية، وفق شروط معينة، ولرئيس المجلس أن يطلب من الوزراء المختصين تقديم البيانات والإيضاحات بالشكوى، وعلى من وُجّه إليه الطلب تقديم الإيضاحات المطلوبة خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ الإحالة .

ووفقاً للمادة 119 من اللائحة الداخلية للمجلس يحيل رئيس المجلس الشكاوى الواردة إلى المجلس، إلى لجنة الشكاوى، مع الإجابات الواردة عنها من الوزارات المختصة، فيما تنص المادة (120) على أن تتولى اللجنة بحث الشكاوى المحالة إليها، ولها أن تطلب من الوزارة المختصة تقديم أي بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى.

وحسب المادة (121) تخطر اللجنة بوساطة رئيس المجلس مقدم الشكوى بنتيجة البحث في شكواه، وإذا رأت اللجنة أن موضوع الشكوى وردّ الوزارة يشكلان أمراً يجب أن يبين المجلس رأيه فيه، فعلى اللجنة أن تقدم تقريراً بذلك إلى المجلس.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها على الشكاوى المرفوعة إليها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة، وقررت مخاطبة الجهات ذات الاختصاص والعلاقة بموضوعات الشكاوى التي أمام اللجنة.

طباعة