663 تمرين إخلاء للدفاع المدني في دبي خلال 2013

171 تمرين إخلاء شقق وفنادق نفذها الدفاع المدني في دبي. من المصدر

قال مدير عام الدفاع المدني في دبي، اللواء راشد ثاني المطروشي، إن الدفاع المدني بدبي نفذ خلال العام الماضي 663 تمرين إخلاء استفاد منها 350 ألفاً و59 شخصاً.

وعرض مدير إدارة العمليات المقدم علي حسن المطوع، نتائج عمل قسم تحليل المخاطر خلال 2013، موضحاً أن «التمارين شارك فيها 6377 إطفائياً وسائقاً من رجال الدفاع المدني، و1633 فرداً من رجال الشرطة، و1724 من رجال الإسعاف، فيما بلغ معدل الزمن المستغرق في التمارين 25 دقيقة وثانية واحدة ومعدل زمن الوصول خمس دقائق و54 ثانية».

وأشار إلى أن «مركز السطوة بإدارة المقدم إبراهيم سيف، كان أكثر المراكز في تنفيذ تمارين الإخلاء، وجاء في المركز الثاني مركز الكرامة بإدارة المقدم يوسف راشد خميس، فيما جاء مركز القصيص بإدارة المقدم أحمد كميدش العامري في المركز الثالث»، لافتاً إلى الفنادق والشقق المفروشة كانت أكثر المنشآت التي نفذت فيها التمارين، حيث بلغت 171 تمرين إخلاء.

وأضاف أن «التمارين شملت أيضاً منشآت تعليمية ومباني حكومية وشركات وأبراجاً وبنوكاً ومصانع ومراكز تسوق وسكن عمال ومستشفيات»، مشيراً إلى أنه لضمان فاعلية التمارين يتم تطبيق دليل إجراءات الطوارئ للتعامل مع الفرضيات المتعلقة بالأزمات والكوارث.

طباعة