«الإمارات اليوم» أبرز صحيفة عربية

هيثم يوسف خلال الإعلان عن الفائزين بالجائزة. الإمارات اليوم

أعلن مجلس الوحدة الإعلامية العربية فوز صحيفة «الإمارات اليوم»، ضمن فئة «أبرز صحيفة عربية» بجائزة الهيثم للإعلام العربي لعام 2014.

وكشف الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، ومقره العاصمة الأردنية عمان، هيثم يوسف، عن اختيار مدينة القدس عاصمة للصحافة العربية لعام 2014، إضافة إلى الشخصيات والجهات الإعلامية الفائزة بجائزة الهيثم للإعلام العربي الدورة السادسة.

وقال يوسف، خلال مؤتمر صحافي نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، إن اختيار القدس عاصمة للصحافة العربية عام 2014، قرار مهم، ليس فقط بسبب أبعاده السياسية ـــ وفي مقدمتها تأكيد عروبة القدس، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل تنفيذ مخططات تهويد المدينة المقدسة ـــ وإنما أيضاً بسبب ما يمكن أن ينطوي عليه القرار من تسليط الضوء على واقع الإعلام في القدس. وعرفت جائزة الهيثم للإعلام العربي، سابقاً، بجائزة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب، وسيتم تسليمها في حفل افتتاح أعمال الملتقى في أبريل المقبل. وفاز بجائزة الصحافي محمد أمين يوسف للصحافة الاقتصادية، الإعلامية زينة صوفان من تلفزيون دبي، كما فاز بجائزة تيسير جابر للإعلام الرياضي، الإعلامي حسن حبيب من الإمارات.

 

 

طباعة