أكثر من 56 ألف صورة وفيديو تفاعلاً مع «#MyDubai» في الأسبوع الأول

«دبي الحياة» سيرة يومية بعدسة عشاق «مدينة الحلم»

صورة

لاقت حملة «#MyDubai»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تفاعلاً كبيراً من جانب المواطنين والمقيمين والزائرين الذين نشروا، في موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر» و«إنستغرام» صوراً عن حياتهم اليومية في الإمارة، مؤكدين أنهم «فخورون بها»، ووصفوها بـ«المدينة التي تحلم بغدٍ أفضل».

فخورون بالإنجازات

أعرب مقيمون من خلال مشاركاتهم في حملة «#MyDubai»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن فخرهم بالإنجازات التي حققتها إمارة دبي. وقالت مشاركة أطلقت على نفسها اسم «برنسيس إكسيسوريز»، في تعليق لصورة عن فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو 2020»: «نعم لست من مواطني دولة الإمارات، لكني من السكان الفخورين بالإنجازات التي حققتها دبي»، فيما نشرت مشاركة، أطلقت على نفسها اسم «شاي 117»، عبر صفحتها على موقع «إنستغرام»، صورة عن الأمطار التي شهدتها دبي أخيراً، وكتبت فيها: «وحدهم سكان دبي يعرفون هذه المشاعر الجميلة».

وشاركت متفاعلة تدعى شاميما بارفين، بصورة أخرى عن الأمطار، قالت فيها: «في هذا الجو الرائع نتجه إلى العمل»، في حين شارك آخرون بصور عن احتفالات دبي باليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات، التي كانت من خلال برج العرب وبرج خليفة، بالإضافة إلى صور عن بطولة القفز بالمظلات في دبي.

وشارك كثير من المغردّين، في الحملة التي انطلقت قبل أسبوع بمشاركة واسعة من المواطنين والمقيمين، بسير مصورة عن حياتهم الشخصية وعائلاتهم في دبي، وكيف يقضون أوقات فراغهم في المناطق السياحية والحيوية، وأماكنهم المفضلة، وضمت المشاركات أكثر من 56 ألف صورة ومقطع فيديو قصير.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق وسم «#MyDubai» على مواقع التواصل الاجتماعي، لتمكين سكان دبي والزائرين من كتابة أول سيرة حياة مصورة لمدينة، قائلاً: «نطلق اليوم مشروع #MyDubai‬‏.. وهو عبارة عن وسم في وسائل التواصل الاجتماعي نريد من خلاله كتابة سيرة مصورة للحياة في إمارة دبي عبر عدسة سكانها وزوارها».

وأوضح أن «المشروع يهدف إلى نقل الصورة الحقيقية للحياة في دبي وحياة سكانها»، مضيفاً: «نريد اليوم أن ننقل للعالم صورة للحياة الحقيقية في دبي وحياة سكانها.. وأجمل لحظاتهم وأوقاتهم وتجاربهم.. وحتى أحاسيسهم ومشاعرهم عبر مشروع #‎‪MyDubai‬‏ ».

وقال سموه: «هدفنا من مشروع #MyDubai‬‏ نقل الحياة في دبي بتفاصيلها الإنسانية، وبقيمها الاجتماعية، وبجمالياتها الحقيقية لبقية العالم، دبي ليست عمراناً فقط»، وتابع، على صفحته عبر «إنستغرام»: «دبي حياة وهوية متفردة، أدعو جميع سكان وزوار ومحبي دبي للمشاركة في #MyDubai‬‏ عبر الصور والفيديو، ووجهنا دائرة السياحة بتفعيل الوسم عبر أنشطة وفعاليات طوال العام، وهذه أول مشاركة لي في مشروع #MyDubai‬‏.. وستستمر مشاركتي فيه طوال العام».

ولاقت دعوة سموه تفاعلاً كبيراً من جانب المواطنين والمقيمين والزائرين، الذين سارعوا إلى نشر لقطات عن الحياة العمرانية في دبي، وعن التطور الذي شاهدوه في إمارة دبي، وبعضهم شارك في الوسم بصور لـ«برج خليفة»، وأخرى لـ«برج العرب»، والمناطق المحيطة بالبرجين، إضافة إلى الأعمال القائمة في الإمارة وملامح الحياة المتفردة التي تعيشها.

وشارك مواطنون في الإمارة بصور لهم ولأبنائهم، ترصد طبيعة حياتهم اليومية، وكيفية قضائهم أوقات الفراغ، والأماكن التي يقصدونها للترويح عن أنفسهم،في حين شارك آخرون بصور لهم في مقار عملهم، وكيف يبدأون يومهم في العمل.

 

 

 

تويتر