صفحات على «تويتر» و«إنستاغرام» لنشر المشاركات

مغردون يبتكرون وسماً لترشيح خليفة «شخصية 2013»

صورة

ابتكر مغردون عبر صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسماً خاصاً لاختيار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، شخصية العام 2013، هو «#خليفة_شخصية_العام_2013». ويأتي الوسم بالتزامن مع وسم الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «#شكرا_خليفة».

صباح الجمعة

بدأ مغردون بإرسال أدعية مخصصة يوم الجمعة، من خلال الحملة للدعاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، إضافة إلى حكام الإمارات وأولياء العهود، حيث شاركت مغردة أطلقت على نفسها اسم «خوخة» بتغريدة، قالت فيها: «اللهم اجعلنا دائماً أسعد شعوب الأرض في ظل حكام الإمارات، واحفظهم، وأبعد عنا وعنهم كل ضرّ وسوء». وشاركتها في التغريدات مغردة أطلقت على نفسها اسم «فوعة الياسمين»، قائلة: «اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظ والدنا الشيخ خليفة بن زايد وتلبسه لباس الصحة والعافية #شكرا_خليفة».

وشارك المغرد حسن النقبي، عبر صفحته بتغريدة قال فيها: «اللهم في هذا اليوم المبارك، نسألك أن تحفظ الشيخ خليفة من كل مكروه وتحفظ الإمارات، ونسألك أن يدوم الأمن علينا».

وقال المغرد إسلام أوميد خوري: «سلامي إلى قائدي خليفة، صباح جمعة مباركة عليكم».

وواصل مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي إرسال تغريداتهم في الحملة لشكر رئيس الدول، إذ قال نبيل الكثيري عبر صفحته «من نِعم الله أن أكرمنا بقيادة حكيمة رشيدة همها العطاء للوطن والمواطن، وهاجسها رقي المجتمع ونهضته». وقالت حصة محمد: «شكراً خليفة.. لأننا نشعر بالأمان في دولتنا الحبيبة». وشاركت بشاير البادي قائلة: «لأنك جعلت من الإمارات جنة الأمن والأمان، ولأنك أسعدت شعبك، ولأنك رسمت البسمة على وجوه المحتاجين.. نعم، شكراً».


جمع رسائل الشكر لخليفة

 أنشأ إماراتيون صفحة خاصة على الإنترنت لجمع أكبر عدد ممكن من عبارات الشكر والرسائل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تماشياً مع الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي جمعوا فيها أكثر من 30 رسالة شكر لرئيس الدولة، ودعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«إنستغرام» المواطنين والمقيمين للمشاركة في الصفحة، تعبيراً منهم عن حبهم للإمارات ورئيسها بهذه المناسبة.

وكان مغردون قد طالبوا بترشيح واختيار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، شخصية العام 2013، لما له من إنجازات علمية وإنسانية في الدولة وخارجها، وتماشياً مع الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لشكر رئيس الدولة على إنجازاته، ودعا فيها المواطنين والمقيمين الى المشاركة بعبارة أو صورة أو فيديو قصير، أو تحية من القلب لشكر سموه على المبادرات والجهود التي قدمها لشعب الإمارات منذ توليه الحكم.

وبلغ عدد التغريدات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من خلال وسم الحملة «#شكرا_خليفة»، أكثر من 107 آلاف تغريدة خلال أربعة أيام منذ بدء الحملة، وتجاوز عدد مقاطع الفيديو عبر «إنستغرام» 11 ألف مشاركة.

وقال سعيد الشامسي: «كم نفتخر أن لنا قائداً مثلك، حفظك الله لنا، وأطال في عمرك أعواماً مديدة يا سيدي». وشاركه المغرد قيس سالم آل علي: «خليفة شخصية كل عام».

وأكد مغردون عبر صفحاتهم أن المواطنين فخورون بشخصية صاحب السمو رئيس الدولة، معددين مناقب سموه وإنجازاته وأياديه البيضاء في كل مكان. فيما أنشأ مغردون في موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر» و«إنستغرام» صفحات خاصة لإعادة نشر وإرسال المشاركات التي أرسلها مغردون في وسم «#شكرا_خليفة»، تماشياً مع حملة محمد بن راشدد لشكر رئيس الدولة، وتمت إعادة إرسال أكثر من 700 مقطع فيديو وصورة عبر الصفحة في «إنستغرام» من مختلف المشاركين والشرائح في الدولة، حيث أظهرت الصفحة تفاعلاً من مواطنين ومقيمين داخل الدولة وخارجها، منذ ديسمبر الماضي. وجاء في أولى المشاركات «هذا الحساب إهداء إلى سيدي رئيس الدولة.. لنتحد معاً، ونقل: شكراً خليفة»

وأطلق المغرد أحمد بن محمد تغريدة، قال فيها: «شكراً خليفة.. البيت متوحد بفريج واحد». في حين غيّر مغرد صفحته عبر «تويتر» ليصبح اسمها «شكراً_خليفة»، موضحاً أنه مجهود شخصي خلال الحملة استجابة لدعوة محمد بن راشد لشكر صاحب السمو رئيس الدولة على جهوده، ونشر صوراً لرئيس الدولة عبر صفحته تماشياً مع الحملة. وشاركت صفحة «هاشتاق الإمارات» بالحملة باستقبال تغريدات وصور ومقاطع فيديو عن الحملة وإعادة إرسالها في «تويتر»، ونشرت في صفحتها: يُسعد حساب «هاشتاق الإمارات» مشاركتكم في وسم #شكرا_خليفة، مضيفة أن الحساب سيستقبل أي صورة أو عبارة أو فيديو أو تحية موجهة إلى رئيس الدولة.

 جهات حكومية

شاركت جهات حكومية وخاصة عدة في وسم الحملة «#شكرا_خليفة»، بصور وتغريدات عبروا فيها عن شكرهم للقائد، إذ نشرت «ساعد» للأنظمة المرورية عبر صفحتها في «تويتر» تغريدات وصور، وقالت إن «الأمن والسلامة المرورية أضحتا سمة راسخة لدولتنا الفتية محلياً وعالمياً، نثمن لقائدنا تطلعاته للريادة والتميز، شكراً خليفة». وشاركت القيادة العامة لشرطة عجمان عبر صفحتها بتغريدة قالت فيها: «قائد ابن قائد.. يد بيضاء.. وعطاء بلا حدود.. من أسعد شعب لقائد الوطن».

وشاركت مؤسسة دبي للإعلام عبر صفحتها في الحملة: «بكل معاني الوفاء يبقى هذا الشعب على الدوام وفياً لمن جعله أسعد شعب». ونشرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي مقطع فيديو قصيراً لمدير الإدارة، اللواء محمد المري، ومساعد المدير العام لشؤون الخدمات الإلكترونية في الإدارة، العقيد خالد ناصر الرزوقي، قالا فيها «شكراً للقائد، شكراً لصاحب الأيادي البيضاء».

وشاركت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي بتغريدة، قالت فيها «شكراً لك يا قائدنا ووالدنا، شكراً على كل ما تقدمه لشعبك ووطنك.. شكراً خليفة»، كما شاركت وزارة الأشغال العامة في الحملة عبر صفحتها قائلة: «شكراً خليفة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم السكنية وتحقيق الأمن والاستقرار لأفراد المجتمع».

أما مواصلات الإمارات فقالت: «خليفة قائد وقدوة، وسيرة ومسيرة، نتعلم منها كل يوم».

 

 

طباعة