7800 صورة ومقطع فيديو.. ومغرّدون يبتكرون وسم «#شكراً_محمد_بن_راشد» امتنانــاً منهــم علــى إطلاق الحملة

88 ألف تغريدة على «تويـــتر» لحملة «شكراً خليفة» في 48 ســــاعة

تغريدة محمد بن راشد.

واصل مغردون إماراتيون ومقيمون إرسال تغريدات في حملة «#شكراً_خليفة» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«إنستاغرام»، إذ وصل عدد التغريدات خلال يومين من إطلاق الحملة إلى أكثر من 88 ألف تغريدة بمعدل 1800 تغريدة في الساعة، في حين شارك متابعون عبر «إنستاغرام» بأكثر من 7800 صورة ومقطع فيديو قصير في الحملة.

وكان صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ألغى الاحتفالات بيوم الجلوس الذي يصادف الرابع من يناير، وإطلاق حملة لتقديم الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على موقع التواصل الاجتماعي، داعياً جميع المواطنين والمقيمين بالمشاركة في الوسم بعبارة أو صورة أو فيديو قصير، أو تحية من القلب لشكر سموّه على المبادرات والجهود التي قدمها لشعب الإمارات منذ توليه الحكم.

وشهدت الحملة تفاعلاً واسعاً من مواطنين ومقيمين في الدولة في إظهار امتنانهم لقيادة الإمارات الرشيدة متمثلة بصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إضافة إلى مشاركة أحفاد صاحب السموّ نائب رئيس الدولة في شكر صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد على ما قدّمه للدولة، على موقع «إنستاغرام»، في حين ابتكر مغردون إماراتيون وسماً آخر لشكر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الحملة التي أطلقها والتي مكّن فيها شعب الإمارات من تقديم الشكر والامتنان لرئيس الدولة، أطلقوا عليه «#شكراً_محمد_بن_راشد».

وحث عدد من المغردين الخليجيين على الاقتداء بالحملة التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذكر أفضل ما حدث لهم في عام 2013، وتقديم الشكر والثناء على قيادات دولتهم، كما شارك عدد من الإعلاميين الإماراتيين والعرب في وسم «#شكراً_خليفة» لشكر رئيس الدولة على الإنجازات التي حققتها الإمارات في عهده، وعلى متابعته لمسيرة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات.

أحفاد حاكم دبي

وشارك أحفاد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الوسم الذي أطلقه لشكر صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في موقع التواصل الاجتماعي «إنستاغرام»، بمقاطع فيديو قصيرة يعبرون فيها عن حبهم وتقديرهم لسموّه، وكان أولها مشاركة من سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي أرسل مقطعاً صغيراً للشيخة شيمة بنت ناصر آل خليفة، وهي تقول: «شكراً بابا خليفة، أحبك».

كما شاركت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بمقطع فيديو آخر للشيخ حمد الشرقي، والشيخة عائشة الشرقي، أنجال سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في حين شاركت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد بفيديو آخر للشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان، وهم يوجهون الشكر لصاحب السموّ رئيس الدولة «شكراً بابا خليفة».

#شكراً_محمد_بن_راشد

وأضاف مغردون وسماً جديداً بالتزامن مع وسم الحملة التي أطلقها صاحب السموّ حاكم دبي، وأطلقوا عليه «#شكراً_محمد_بن_راشد» لشكر سموّه على الفرصة التي أعطاهم إياها لشكر رئيس الدولة في هذه المناسبة، وكانت من بين التغريدات لمغردة أطلقت على نفسها «شيخة» قالت فيه: «#شكراً_محمد_بن_راشد، شكراً على الحب اللي تزرع في شعبك».

وقالت فاطمة الكمالي على صفحتها في «تويتر»: «نحن فعلاً أسعد شعب.. اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين #شكراً_خليفة #شكراً_محمد_بن_راشد»، وشاركتها في فرحتها المغردة «دهن العود» قائلة: «#شكراً_خليفة، #شكراً_محمد_بن_راشد على الحياة السعيدة بكل المقاييس في جنة الأرض، الإمارات، دمتم ذخراً لهذا الوطن، جزاكم الله خيراً».

في حين قالت المهندسة عزة سليمان: «#شكراً_خليفة #شكراً_محمد_بن_راشد #شكراً_محمد_بن_زايد، اللهم احفظ دولتنا وقادتنا»، وشاركها في الوسم المغرد علي الحمادي «#شكراً_خليفة #، شكراً_محمد_بن_راشد، في أجمل معاني الحب والوفاء الشيخ محمد يشكر الشيخ خليفة بالنيابة عنا»، كما قال أحمد المحرزي «#شكراً_خليفة # شكراً_محمد_بن_راشد، الله يجعل كل عمل في خدمة الوطن لوجه الله، والله يرزقكم الصحة والعافية لما تقدمونه لنا»، وأضاف عدنان النقبي «تعجز الكلمات عن شكرك يا خليفة، شكراً خليفة، شكراً محمد بن راشد #شكراً_خليفة».

إعلاميون وفنانون

وشارك إعلاميون إماراتيون في حملة شكر رئيس الدولة، وكانت من بينها مشاركة للدكتور علي سنجل، مقدم برنامج فيتامين، حيث قال: «علمتمونا كيف نبني وطننا بالحب والخير والتكاتف، نحن شعب واحد بقلب واحد #شكراً_خليفة، وشكراً لكم»، وشاركه في فرحته المذيع في قناة «نور دبي»، عبدالله إسماعيل «#شكراً_خليفة، هي الإمارات التي صدقتها الوعد فكانت لك الحب الكبير وشعبها على العهد».

وأضاف مقدم برنامج «الملاعب» على قناة الـ«إم بي سي»، مصطفى الآغا «#شكراً_خليفة الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد في لمسة وفاء تجاه رئيس الدولة شهد تفاعلاً مذهلاً خلال أربع ساعات من إطلاقه، تلاحم بين القيادة والشعب»، وتابع في مجمل تغريداته «#شكراً_خليفة، شكراً للإمارات.. شكراً لمن جعل من المستحيل أمراً مُمكن التحقيق.. شكراً لأنكم منحتمونا الأمل بأن العرب قادرون على التميز لو أرادوا».

كما قالت الإعلامية نشوى الرويني، عبر صفحتها، «#شكراً_خليفة هكذا هم شيوخ الإمارات، دائماً أوفياء، أدام الله على الإمارات وأهلها الأمن والأمان»، في حين شارك الإعلامي والكاتب في مؤسسة دبي للإعلام، علي شهدور، بصور عدة لقادة دولة الإمارات ومؤسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكتب عبر صفحته «#شكراً_خليفة، الشيخ خليفة استمد من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد قيم الاتحاد».

وقالت الفنانة الإماراتية شما حمدان عبر صفحتها في «تويتر» في حملة شكر رئيس الدولة «#شكراً_خليفة.. من أسعد شعب إلى قائد الوطن الغالي، وشكراً لمن حول الحلم إلى حقيقة على أرض إماراتنا الحبيبة».

مقيمون

وقام مقيمون في الدولة بإظهار الامتنان والاعتزاز بوجودهم في دولة الإمارات، وشكر رئيسها على وصول الدولة إلى العالمية في وقت قصير جداً منذ قيام اتحاد إماراتها، حيث قال المغرد حكم المحمود «مع اني لست إماراتي الجنسية لكني إماراتي الهوى، شكراً أيها القائد الفذ الذي جعل من بلده وشعبه في مصاف الدول المتقدمة #شكراً_خليفة»، وقال وسيم علي «من مقيم محب للإمارات وأهلها أقول #شكراً_خليفة».

وأضاف شادي دكا في تغريدة له «أنا لست إماراتياً، ولكن كفاني فخراً أنني أعيش بأمن وسلام على أرض زايد الخير، من كل قلبي شكراً_خليفة».

كما قال عقبة عبدالكريم «إنجازات عظيمة أتت نتيجة التخطيط المتكامل للإبداع المتميز، تلاه عمل دؤوب وجهد كبير مقروناً بالإخلاص والعطاء شكراً_خليفة». وعبرت أريام العبدالله عن حبها لدولة الإمارات في تغريدتها «لست إماراتية، ولكني أحبكم فقد علمتموني معنى أن يكون الحاكم عادلاً، والبطانة صالحة وتسعى لمصلحة شعبها #شكراً_خليفة»، وقالت سنا كوريم «#شكراً_خليفة: من أسعد مقيمين في أحلى دولة ومع أطيب شعب كل عام وأنتم بخير».

أولى التغريدات

وقام مغردون إماراتيون بإرسال أولى تغريداتهم للعام 2014 لشكر قائد المسيرة ورئيس الدولة، موضحين أنهم أرادوا ذكر القائد في أولى لحظات السنة الجديدة لتكون سنة حافلة بإنجازات الدولة في المحافل العالمية، إذ قالت منى الحبسي: «صباح اليوم الأول من سنة 2014، صباح الخير يا إماراتي صباح التفاؤل، وسنظل نقول شكراً خليفة، اللهم أدم علينا الأمن والأمان #شكراً_خليفة».

وقال سليم البلوشي: «أول تويت لي في 2014 #شكراً_خليفة»، في حين قالت دلال سعيد وميرة المري في تغريدتين لهما في هذه المناسبة «في أول يوم من 2014، نحن أسعد شعب تحت قيادة آل نهيان، #شكراً_خليفة»، وأضاف عبدالله البوم «في أول يوم من 2014 نحن أسعد شعب تحت قيادة آل نهيان، ربي اجعلها سنة امتداد لنا بالخير والبركة من نجاح وإنجازات وأفراح»، في حين قالت حنان غيث: «عامي الجديد يبدأ بأحلى الأبجديات وبنبض وبروح الاتحاد رمز العطاء ونبض زايد #شكراً_خليفة».

ودعا خليجيون إلى ضرورة الاقتداء بنهج دولة الإمارات، وابتكار وسم يعبرون فيه عن إنجازات دولهم، وللتعبير فيه عن حبهم لقادتهم أسوة بدولة الإمارات وشعبها، حيث قال مغرد أطلق على نفسه اسم سمير «#شكراً_خليفة، هذي الناس الزينة.. تسوي هاشتاق واحنا ولا نفكر نسوي هاشتاق لقياداتنا».


مغردون في حب الوطن

واصل مغردون إماراتيون بإرسال تغريدات لشكر صاحب السموّ رئيس الدولة، تفاعلاً مع حملة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي أطلقها على «تويتر»، والتي قال فيها علي خويدم: «#شكراً_خليفة مهما تحدثنا وعبرنا لك عن شكرنا فلن نوفيك حقك يا شيخ خليفة، اللهم احفظ الشيخ خليفة من كل شر وسوء». وشارك في الحملة المغردة وحيدة عبدالعزيز «#شكراً_خليفة على أياديك الخيرة في جميع أنحاء العالم وتخفيفك آلام المرضى ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال والأمهات، شكراً خليفة من جميع دول العالم». كما قال عبدالله الشامسي في شكر رئيس الدولة على الاستقرار الأمني الذي تنعم به الدولة «#شكراً_خليفة لأنك جعلتنا نعيش في أمن وأمان»، وأضافت نوف الحضرمي «#شكراً_خليفة فنحن دائماً أسعد شعب بقيادتك»، في حين قال طارق النجار «#شكراً_خليفة على حكمتك وقيادتك الرشيدة لقد جعلتنا من أفضل شعوب العالم، وهم يشهدون بذلك».


مقال شكراً خليفة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/71466.jpg

نشر مغردون في موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر» و«إنستاغرام» مقتطفات من مقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي ذكر فيه الإنجازات التي وصلت لها الإمارات في عهد صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وكيف أن سموّه يهتم بالمواطنين ويدرس أحوالهم أولاً بأول.

وشارك عبدالله إسماعيل بصورة في موقع «إنستاغرام» لمقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، تظهر فيها العبارة الأخيرة في المقال «شكراً خليفة.. شكراً من أسعد شعب لقائد الوطن»، مضيفاً في تعليق له على الصورة «من مقال #شكراً_خليفة كلمات رائعة من الشيخ محمد بن راشد في حق القائد الفذ صاحب السموّ رئيس الدولة».

وشارك المغرد علي الزعابي بمقتطفات من المقال، والتي اختار منها «عرضت على سموّه في ظهيرة ذلك اليوم أهم الأولويات في خطة عملي، وأهم التغييرات التي سأقوم بها في الحكومة»، مضيفاً في تغريدة أخرى «وأي نقص عندكم أنا أسدّه.. واحتياجات المواطنين ستكون الأولوية لنا جميعاً».

في حين، شاركت الإعلامية خديجة المرزوقي بأجزاء من المقال ذكرت فيها «محمد بن راشد: ما سابقناه في شيء يخص المواطنين إلا سبقنا فيه.. #شكراً_خليفة».


مشاركة من ذوي الإعاقة

كان من بين المشاركات في الحملة التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشاركة لمغردين من ذوي الإعاقة، تعبيراً فيها عن وفائهم وامتنانهم لما يبديه لهم رئيس الدولة من اهتمام في تعليمهم ومشاركتهم في بناء الدولة، حيث قالت سمية الزرعوني: «أنا ابنتك من أصحاب التحدي والإرادة أقول #شكراً_خليفة».

وأضافت في تغريدة أخرى «يستاهل أبونا الغالي الشيخ خليفة #شكراً_خليفة على كل جهوده الطيبة لشعبه، نحن أسعد شعب، واهتمامه بفئتنا أصحاب التحدي والإرادة».

في حين شاركت الخبيرة فاطمة خليفة المناعي، عبر صفحتها في «تويتر»، بصورة لذوي التحدي من نادي دبي للمعاقين، يشكرون فيها رئيس الدولة على دعمه المتواصل لهم.

كما شارك مركز تطوير القدرات بتغريدة في الحملة كتب فيها المركز «#شكراً_خليفة، شكراً من القلب من أبنائك ذوي الاحتياجات الخاصة».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/71612.jpg

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة - سمية الزرعوني.


مشاركات عربية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/9977_EY_02-01-2014_p02-p03-2.jpg

شارك عدد من المغردين الخليجيين والعرب في الوسم الذي أطلقه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لشكر رئيس الدولة، والتي قالوا فيها إنهم يفخرون بإنجازات دولة الإمارات، وهي إنجازات لجميع العرب وليس فقط الإماراتيين، حيث قال محمد الأربكي من اليمن: «من تعز اليمن.. نقول نحن ايضاً للإمارات وشعبها #شكراً_خليفة، وألف تحية لدبي»، وشاركته مناهل ثابت في التعبير عن فخرها قائلة: «ونحن كعرب نشكر خليفة، كونه قائداً عربياً نفتخر به وبإنجازاته أمام العالم #شكراً_خليفة».

في حين، قال مغردون خليجيون إن شعب الإمارات أشقاء لهم، وإنهم يشاركونهم الفخر برئيس الدولة الشيخ خليفة، ويقدمون له الشكر والعرفان، إذ قال أحمد محمد البوعينين «أحبتنا في الإمارات نقول لكم من البحرين بأعلى صوت #شكراً_خليفة»، وأضاف حمد الحبيب من السعودية «أفخر بحكام الإمارات الشقيقة، فهم أهل لكل ثناء ومدح وشكر وعرفان».

طباعة