محمد بن راشد يغرس أول شجرة قرم "المانجروف الأحمر" بمحمية الحباري في صير بني ياس

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

غرس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أول شجرة قرم "المانجروف الأحمر" في محمية الحباري في جزيرة صير بني ياس، أكبر الجزر التابعة لإمارة أبوظبي في الخليج العربي.

وقام سموه بغرس الشجرة الأولى في الجزيرة بمناسبة زيارته لها وترؤسه اجتماعات وورش عمل مجلس الوزراء التي تعقد في الجزيرة، اليوم وغدا.

وأشاد سموه بفكرة إعادة توطين هذا النوع من الشجر في الجزيرة، راجيا الله عز وجل أن يبارك في هذه الشجرة وأن يجعلها وارفة الظلال على البلاد والعباد.

واعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم محميات الأشجار المتنوعة المنتشرة في أرض الجزيرة إرثا خالدا من الموروث الوطني الذي تركه فينا المغفور له الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه كي نحافظ عليه وننميه ونحفظه للأجيال اللاحقة من أبناء وبنات شعبنا العزيز.

ورافق سموه في زراعة عدد من أشجار القرم "المانجروف"، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى جانب أعضاء مجلس الوزراء والفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من المسؤولين والمرافقين.

يذكر أن في الجزيرة أنواعا مختلفة من الأشجار والشجيرات المنتشرة فيها، منها شجر السدر وشجر اللبان والزيتون والمسواك وأخيرا الغاف الذي ينتشر بكثرة على أراضي الجزيرة.
 

طباعة