سحابة ركامية تحجب الشمس في المدام

صورة

شهدت المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة، هطول أمطار، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، فيما تشكلت سحابة ركامية داكنة كبيرة الحجم في سماء منطقة المدام، حجبت أشعة الشمس، وأسفرت عن حالة من الظلام لمدة 45 دقيقة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية لـ "الامارات اليوم"، بوجود حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، ما نتج عنها سقوط أمطار بين المتوسطة والغزيرة على جميع مدن ومناطق الدولة، امتدادا من المناطق الغربية وحتى الشرقية، متوقعا أن يستمر هطول الأمطار اليوم وغدا، على أن تبدأ بالانحسار السبت المقبل.

وحول تشكل السحب الركامية المصاحبة لسقوط الأمطار، أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن وجودها لا يشكل أي خطورة على الأشخاص، مفسرا إياها بالظاهرة الطبيعية التي ينتج عن وجودها هطول أمطار غزيرة، مبينا أن وصول هذه السحب إلى طبقات الغلاف الجوي القريبة من مستوى سطح الأرض ينتج عنه إثارة الغبار والأتربة.

وأضاف أن بعض السحب الركامية قد يصل امتدادها الأفقي إلى 40 ألف قدم، عازيا السبب في حدوث الظلام في منطقة المدام والمناطق التي مرت خلال أجوائها السحابة الركامية إلى عدم رؤية الشمس لكون هذه السحب قامت بحجبها.

من جهتها طالبت شرطة الشارقة السائقين بأخذ الحيطة والحذر والانتباه أثناء القيادة في الشوارع المليئة بمياه الأمطار، تجنبا لمفاجآت الطريق.

تويتر