بلدية دبي: لدينا خطة لمواجهة حالات الطوارئ

سكان في «عود المطينة» يعانون تجمع مياه الأمطار

تجمع مياه الأمطار يؤرق سكاناً في عود المطينة. الإمارات اليوم

شكا سكان في منطقة عود المطينة الاولى في دبي عدم جدوى فتحات مجاري التي تصرف مياه الامطار، ما يؤدي إلى تجمعات مائية تصل إلى داخل المنازل، ما يؤرق سكان المنطقة، مطالبين بلدية دبي بإيجاد حل لمشكلة تجمع مياه الإمطار .

في المقابل، أكدت بلدية دبي أنها وضعت برنامجاً للتعامل مع الامطار في حال اشتدادها.

وتفصيلا، قال المواطن حسين علي، إن تجمع مياه الأمطار يتكرر بشكل مستمر، ويعاني السكان هذه المشكلة من العام الماضي، لافتاً إلى أن المياه كادت تدخل المنزل بسبب عدم عمل شبكات صرف المياه، وأنه قدم في وقت سابق بلاغاً إلى البلدية بخصوص عدم جدوى شبكات صرف المياه، مطالبا بإيجاد حل جذري لمشكلة تجمع مياه الأمطار.

وأيده جاره محمد أحمد، مؤكداً أن مشكلة تجمع مياه الامطار من السنة الماضية بدأت تؤرق سكان المنطقة، لافتاً إلى أن بعض الاهالي اضطروا إلى تأجير صهاريج لشفط المياه المتراكمة بقرب منازلهم.

وطالب البلدية بالنظر في مشكلة تجمعات مياه الأمطار وحلها بشكل نهائي، لتوفير الراحة لقاطني المنطقة وحرصاً على سلامتهم.

وذكر المواطن حبيب علي أن تجمعات مياه الأمطار مشكلة يتعين على البلدية إيجاد حل نهائي لها، نظراً لتسببها في اضرار للسكان، لأنهم يتكبدون مبالغ مالية كبيرة لشفط المياه، فضلا عن دخولها إلى الساحة المنزلية، لافتا إلى ان موضوع تجمع مياه الامطار يتكرر من السنة الماضية، والجهات المعنية لا تتحرك لاتخاذ اللازم.

وطالب الجهات المعنية بالتحرك وعمل اللازم حيال هذه المشكلة، خصوصاً أن منطقة عود المطينة الاولى تضم كثافة سكانية عالية، وتجمع المياه على شكل برك يؤثر في صحة السكان.

من جهته، أوضح مدير ادارة شبكة الصرف الصحي في بلدية دبي حسن مكي، أن دبي لم تشهد امطارا غزيرة إلا على بعض المناطق، وبشكل عام، مؤكداً أن الوضع في الإمارة جيدة، ولا توجد تجمعات مياه بشكل يتسبب في مشكلات للسكان.

واضاف أن البلدية وضعت برنامجاً للتعامل مع الامطار في حال اشتدادها، إذ عمدت البلدية إلى عمل آلية للتعامل من خلال استقبال الشكوى المتعلقة بتجمعات الامطار من مركز الاتصال التابع للبلدية، ومن خلاله يتم التعامل مع تجمعات المياه وارسال صهاريج لشفط المياه.

تويتر