تستضيفه أبوظبي لعرض جهود «الداخلية» في «حقوق الإنسان»

«الشرطة النسائية» تعقد مؤتمراً عن «الجريمة الإلكترونية»

المؤتمر يتناول إسهامات الشرطة النسائية في تحسين الخدمات الشرطية. من المصدر

أعلنت جمعية الشرطة النسائية الإماراتية في مؤتمر صحافي، أول من أمس، عن تنظيم المؤتمر الإقليمي الثاني للشرطة النسائية في العاصمة أبوظبي، يوم 25 من الشهر الجاري، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار «الشرطة النسائية.. التحدي والمستقبل».

25 نسبة العاملات في «كراكال»

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «كراكال» الدولية، سلطان زكريا العودة، أن نسبة النساء العاملات في الشركة 25%، مضيفاً أن الشركة متخصصة في مجال السلاح وتوجد نساء عاملات على خطوط الإنتاج، مشيراً إلى وجود مركز لتدريب العناصر النسائية لمدة ستة أشهر لتمكينهن من العمل على تلك الخطوط بكفاءة عالية.

ويتناول المؤتمر تطور الشرطة النسائية، والقدرات الذاتية لديهن ودور الأدلة الجنائية والأساليب الحديثة في التصدي للجريمة الإلكترونية، ومجهودات وزارة الداخلية في مجال حقوق الإنسان، ومراكز إيواء النساء والأطفال «ضحايا الاتجار في البشر».

وذكرت الجمعية أن المؤتمر يهدف إلى إبراز دور الإمارات في تطوير الشرطة النسائية، والوجه الحضاري للقطاع النسائي في الدولة على وجه العموم، وتأكيد أن الإمارات دولة الأمن والسلامة.

وقال مدير إدارة التدريب في شرطة أبوظبي، العقيد ثاني بطي الشامسي، إن «دولة الإمارات تعتز بمشاركة المرأة في مسيرة التنمية بفضل دعم القيادة العليا، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على إتاحة جميع الإمكانات وفرص استقطاب العنصر النسائي للعمل الشرطي منذ الأيام الأولى لقيام الاتحاد»، مضيفاً أن القيادة العليا وفرت كل الدعم للمرأة والظروف المناسبة لتمكينها من التحصيل العلمي بمختلف التخصصات، ضمن مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة والمساواة.

وأشار إلى تقلّد المرأة في الإمارات أرفع المناصب، وشغل مختلف المواقع الوظيفية التي تتناسب مع طبيعتها، وتتوافق مع العادات والتقاليد وتعاليم ديننا الحنيف، مؤكداً أنها أثبتت كفاءة عالية في الأداء والفاعلية إلى جانب إخوانها أبناء الإمارات.

وذكر أن المؤتمر يستضيف نخبة متحدثين أبرزهم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لضحايا المرأة في العالم، ورئيسة الجمعية العالمية للشرطة النسائية، وسفيرة المرأة في الأمم المتحدة، وسيتم تكريم الفائزات بجوائز جمعية الشرطة النسائية الإماراتية التي تشمل سبع فئات، أبرزها جائزة الموظفة المتميزة من ذوات الإعاقة كأول جائزة لهذه الفئة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن المؤتمر سيتضمن عدداً من ورش العمل التي تتناول دور ومسيرة الشرطة النسائية، وإسهاماتها في تحسين الخدمات الشرطية، وتبدأ فعالياته بمسيرة للشرطة النسائية، وإقامة معرض للشرطة النسائية.

وقالت الرائد آمنة محمد البلوشي، مديرة إقليم الشرق الأوسط للشرطة النسائية، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، إن المؤتمر يفرد حيزاً لتطوير القدرات الذاتية للشرطة النسائية، من حيث إدارة المواهب، وتمكين المرأة المعاقة ومهارات التفاوض الأمني وصحة المرأة العاملة، ودور مركز تنمية القادة ورعاية المبدعين.

تويتر