ذبح 3624 رأس ماشية في مقصب عجمان خلال العيد

حميد المعلا. الإمارات اليوم

استقبل مقصب عجمان التابع لدائرة البلدية والتخطيط، خلال عيد الأضحى 3624 أضحية، منها 3531 رأساً من الأغنام والماعز، موزعة بين 1948 رأس غنم وماعز للجمعيات الخيرية، و1583 رأساً للأسر والأفراد، إضافة إلى 88 رأس بقر وخمسة رؤوس جمال، للأهالي فقط. وبدأت عملية ذبح الأضاحي في اليوم الأول للعيد، واستمرت طوال الأيام الأخرى، في حين استقبل المقصب في عيد الأضحى، العام الماضي، نحو 2800 ذبيحة.

وقال مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، المهندس حميد المعلا، لـ«الإمارات اليوم»، استقبل المقصب في اليوم الأول للعيد 729 رأساً من الأغنام والماعز، و60 رأساً من الأبقار، وخمسة رؤوس من الجمال للأهالي، ومن الجمعيات الخيرية 340 رأس غنم وماعز. أما اليوم الثاني، فكانت حصة الأهالي 434 رأس غنم وماعز، و23 رأس بقر، بينما للجمعيات 749 رأس غنم وماعز. وفي اليوم الثالث للعيد، استقبل المقصب 279 رأس غنم وماعز للأهالي، ورأسين من البقر، أما الجمعيات فكان نصيبها 859 رأس غنم وماعز، فيما استقبل في اليوم الرابع 24 رأساً من الأغنام والماعز. وكان الإجمالي من الأغنام والماعز 3531 رأساً، والابقار 88 رأساً، والجمال خمسة رؤوس.

وتابع أن هذه الزيادة الكبيرة في العدد مقارنة بالعيد الماضي، تعود إلى التجهيزات الحديثة، وزيادة عدد العمال المؤهلين، إذ تمت إضافة تجهيزات جديدة إلى المقصب قبيل العيد، هي خمس ماكينات جديدة إضافية لذبح الحيوانات الصغيرة، وماكينة جديدة لذبح الحيوانات الكبيرة (جمال، أبقار)، مشيراً إلى أنه في السابق كان عدد الذبائح في اليوم الواحد في المقصب يصل إلى نحو 280 ذبيحة، أما حالياً بعد رفع الكفاءة الإنتاجية، والتجهيزات والمعدات والاجهزة الجديدة، وزيادة عدد العمال المؤهلين، أصبحت الطاقة الاستيعابية للمقصب 100 ذبيحة كل ساعة.

تويتر