بلدية أبوظبي تفتتح مجمع مسلخ الوثبة الحديث

«البلدية»: لا تغيير على أسعار أعمال الذبح. من المصدر

افتتحت بلدية مدينة أبوظبي مجمع مسلخ الوثبة الحديث، حيث أنجزت أعمال الترسية على مقاولي أعمال الذبح والتشغيل والصيانة، إضافة إلى أعمال النظافة، وقد بدأ التشغيل الفعلي للمسلخ واستقبال الذبائح.

وأكد مدير إدارة الصحة العامة في البلدية خليفة الرميثي، أن المسلخ يعد الأول من نوعه في المنطقة من حيث التجهيز والحداثة، إذ بلغت كلفة إنشائه ‬160 مليون درهم، ويشتمل على مركز تجاري حديث للتسوق يحتوي على ‬20 محلاً تجارياً. وحول أسعار الخدمات أكد الرميثي، أن الأسعار هي نفسها المعتمدة في مسالخ مدينة أبوظبي دون تعديل، بحيث يتم تحصيل رسوم على الضأن والماعز ‬15 درهماً للذبح شاملاً التقطيع (أربع قطع) العجول والقعدان ‬40 درهماً للذبح شاملاً التقطيع ‬6 - ‬8 قطع، الأبقار والجمال ‬60 درهماً شاملاً التقطيع ثماني قطع.

أما أسعار التقطيع الخاص فهي: ‬10 دراهم للضأن والماعز، ‬60 درهما للعجول والقعدان، ‬100 درهم للأبقار والجمال. كما يشتمل على سوقين لبيع الأغنام والجمال يضمان ‬48 حظيرة، وقد صمم السوقان وفقاً لمعايير عالمية حرصت البلدية على توفير أرقى الشروط الصحية وأعلى معايير الرفق بالحيوان فيهما. كما تؤمن لمرتادي أسواق المواشي تسوقاً مريحاً، إذ إن السوقين مكيفان بالكامل. وأضاف الرميثي أن إنشاء مجمع مسلخ الوثبة يمثل إضافة نوعية لمجمل الخدمات المميزة التي تقدمها بلدية مدينة أبوظبي، وسيبدأ استقبال الجمهور خلال شهر رمضان المبارك من العاشرة صباحاً حتى الرابعة بعد العصر.

تويتر