‬%32 من مراجعي «الطب الوقائي» في الشارقة أقلعوا عن التدخين

أفاد الشيخ محمد بن صقر القاسمي، وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة الشارقة الطبية، بأن وحدة الإقلاع عن التدخين في إدارة الطب الوقائي استقبلت ‬8902 مدخنين منذ افتتاحها في عام ‬2000، ونجحت في مساعدة ‬3004 مراجعين منهم بنسبة ‬32٪ في الإقلاع عن التدخين.

وأضاف خلال احتفال إدارة الطب الوقائي بمناسبة اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، تحت شعار «لنمنع الإعلان عن التبغ والترويج لمنتجاته»، أن وزارة الصحة تتصدى للمشكلة وقائياً وعلاجياً، من خلال إدارة الطب الوقائي، ونشر رسالة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، والتعريف بأضرار التدخين، وتم خلال الحفل تكريم المقلعين عن التدخين والمؤسسات والهيئات المشاركة.

وأشار إلى أهمية هذه المناسبة لتسليط الضوء على المخاطر الصحية الناجمة من انتشار هذه العادة بين أفراد المجتمع، خصوصاً بين فئة الشباب والمراهقين، إضافة إلى الاحتفال أيضاً بالتجارب الناجحة للذين استطاعوا برغبتهم وإرادتهم، وبجهود وحدة الإقلاع عن التدخين في إدارة الطب الوقائي في الشارقة أن يتخلصوا من التدخين.

وأوضح القاسمي أن التدخين من أكثر العوامل المؤدية للإصابة بالأمراض الخطرة والمسببة للوفاة في العالم، ويُعد المنتج الوحيد في العالم الذي يقتل نصف مستهلكيه، مضيفاً أن «التدخين يقضي على ستة ملايين شخص سنوياً، ومن المتوقع أن يزداد العدد ليصل إلى ثمانية ملايين بحلول ‬2020، بينهم ‬70٪ من البلدان النامية».

تويتر