التدخين والشيشة ممنوعان في الحدائق

حذرت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان زوار الحدائق والمتنزهات في إمارة عجمان، من التدخين أو استخدام الشيشة، (الأرجيلة) في الحدائق، حفاظاً على الصحة العامة والبيئة. وأكد مدير إدارة الزراعة والحدائق في الدائرة، أحمد سيف المهيري، أن البلدية تحذر زوار الحدائق من التدخين واستخدام الشيشة للعام الثاني، لافتاً إلى أنها ستنظم فعاليات متنوعة مع مستشفى عجمان التخصصي، ومركز مشيرف الصحي خلال اليومين المقبلين، بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي لمنع التدخين، الذي يصادف ‬31 مايو من كل عام.

وأضاف أن الدائرة تواصل تنفيذ برامج توعية وتثقيف لزوار الحدائق وطلبة المدارس، بالتعاون مع مركز مشيرف الصحي في منطقة عجمان الطبية، وبث التوعية والتثقيف بين أفراد المجتمع، حول مضار التدخين وآثاره الصحية السلبية على الإنسان والبيئة.

ولفت إلى أن الدائرة أصدرت أمراً محلياً بحظر التدخين بأنواعه كافة، في المرافق العامة والأسواق ومراكز التسوق وداخل الحدائق، وحظرت أي ممارسات ضارة بالبيئة والمجتمع، مثل استخدام الأرجيلة والشيشة وغيرهما من ملوثات البيئة.

وأشار المهيري إلى جهود عيادة الإقلاع عن التدخين، التابعة لمنطقة عجمان الطبية، التي أسهمت في تعريف طلبة المدارس بأضرار التدخين، وتعاونت مع الدائرة في تثقيف سكان الإمارة، خصوصاً زوار الحدائق.

وبين أنه احتفالاً باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، ستكون إمارة عجمان بأكملها بيئة خالية من التدخين في هذا اليوم الذي يصادف ‬31 مايو من كل عام، حيث ستقوم الدائرة بالتعاون مع عيادة الإقلاع عن التدخين بمركز مشيرف الطبي، بمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين، من خلال تزويدهم بأقراص ولاصق طبي خاص يساعد على ذلك، بالإضافة إلى معلومات ونشرات إعلامية تساعدهم على ترك التدخين، وبالمزيد من الحقائق والأرقام حول التدخين والتدخين السلبي.

تويتر