حمدان بن محمد يتكفّل بعلاج الطفلة «فاطمة» في لندن

«فاطمة» تعاني «جنف متلازمي» شديداً وتحتاج إلى علاج عاجل. الإمارات اليوم

تكفّل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بعلاج الطفلة السودانية (فاطمة)، التي نشرت «الإمارات اليوم» قصة مرضها، أول من أمس، في لندن، إذ تعاني منذ ولادتها مرضاً مركّباً معقداً يتمثل في ضعف عضلات الجسم، إضافة إلى أن أحد أضلع الظهر يضغط باستمرار على القلب، ما سبب لها قصوراً في التنفس، وجعلها تتألم طوال الوقت.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أول من أمس، قصة معاناة أسرة الطفلة وعدم قدرتها على التكفل بعلاجها. وأعرب والدها عن سعادته وشكره العميقين لمبادرة سموّ الشيخ حمدان بن محمد، مشيراً إلى أن «هذا الأمر أعاد إلينا الحياة، وأعطانا الأمل في أن نرى (فاطمة) تعيش كبقية الأطفال».

وتبلغ (فاطمة) من العمر خمسة أعوام، وبدأ مرضها، أخيراً، يهدد حياتها، ولا يوجد لها علاج في مستشفيات الدولة، في حين يتوافر هذا العلاج في أحد المستشفيات في لندن، وفقاً لتقرير من مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، لكن ظروف أسرتها شديدة الصعوبة، ولا تسمح لها بتوفير نفقات علاجها في الخارج.

ووفقاً للتقرير المشار إليه، فإن الطفلة تعاني «جنف متلازمي» شديداً، وتحتاج إلى علاج عاجل في أسرع وقت ممكن، لتحصل على نوع من التصحيح حتى لا تتدهور حالتها وتدخل في خطر يؤدي إلى ضعف شديد في التنفس.

وأكد التقريـر أنه يتعين إجـراء جراحـة عاجلة وسريعة، للطفلة (فاطمة)، حتى لا تصل الحالة إلى قصور في التنفس، وضغط أضلـع الظهر بشكل كبير على القلب والرئة، ما يشكل خطـراً على حياتها، ويهدد بتعرض الرئة والقلب للتوقف في أي لحظة.

تويتر