حاكم الشارقة يبرم اتفاقية تعاون مع شيخ الأزهر لتوثيق الروابط الأكاديمية

صورة

أبرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، أمس، مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اتفاقية تعاون بين الجامعة القاسمية والأزهر الشريف، بهدف تعزيز التواصل وتوثيق الروابط الأكاديمية والثقافية بين الطرفين.

ونصت الاتفاقية على أن يولي الطرفان أهمية خاصة لتبادل العلماء وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات والكليات والبرامج المتماثلة التابعة لهما، وتشجيع البحوث العلمية المشتركة، ودعم التعاون بين علمائهما وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات والكليات التابعة لهما، لإجراء الأبحاث العلمية المتخصصة في المجالات ذات الأهمية المشتركة، إلى جانب توفير الفرص لتبادل طلبة الجامعات والكليات التابعة لهما في الكليات والبرامج المتماثلة في كل منهما، لتعميق استفادة الطلبة من آليات وموارد التعلم والبحث العلمي لدى الطرفين، والتي تتوافق مع البرامج الأكاديمية التي يدرسها الطلبة في كلياتهم الأصلية. ويبدأ العمل بالمذكرة من تاريخ التوقيع عليها، وتستمر خمس سنوات يمكن مدها فترات أخرى.

إلى ذلك، اصطحب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب في جولة بين أرجاء المدينة الجامعية بالشارقة، لتعريفه بما تحويه المدينة بين جنباتها من صروح جامعية ومؤسسات تعليمية وثقافية ومراكز بحوث ومنظمات دولية.

واطلع شيخ الأزهر الشريف من صاحب السمو حاكم الشارقة على البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة والدرجات العلمية التي تمنحها، وما تدرسه من تخصصات علمية وأدبية مختلفة في شتى العلوم والآداب، وما وصلت إليه من عدد الطلبة الخريجين من حملة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 

تويتر