السفير السعودي نقلا عن السلطات التنزانية: لا دليل على تورط 3 إماراتيين وسعودي بتفجير"أروشا"

أكد السفير السعودي لدى تنزانيا هاني مؤمنة، أن التحقيقات الأمنية التي أجرتها السلطات في تنزانيا لم تتـوصل إلى أية نتيجة تؤكد ارتباط موقوف سعودي وثلاثة إماراتيين بالتفجير، الذي استهدف كنيسة أثناء قداس في أروشا (شمال تنزانيا)، نتج عنه مقتل شخصين، وإصابة نحو 60 شخصاً الأحد الماضي.

وأوضح السفير مؤمنة، في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة "الحياة" اللندنية أمس، أنه التـقى رئيس لجنة التحقيقات في مركز الشرطة الذي يحتجز فيه المواطن السعودي، ولـم تتوصل التحقيقات إلى ما يدل على ارتباط المحتجزين بالحادثة، خصوصاً أن الجهات الأمنية المحلية قبضت على ستة أشخاص، اثنان منهم من تنزانيا.

وأشار السفير السعودي إلى أن المواطن السعودي وزملاءه الإماراتيين قدموا إلى أروشا بهدف السياحة واستكشاف المكان، وقبض عليهم بالقرب من محطة الباصات، إذ كانوا ينوون السفر إلى كينيا التي تبعد عن هناك نحو ثلاث ساعات بالباص.

وأضاف: "ننتظر الإجراءات النهائية التي يجريها فريق التحقيق في مركز الشرطة لإقفال ملف الاشتباه بالمواطن السعودي وزملائه الإماراتيين، تمهيداً لإطلاقهم".

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في "تغريدة" على صفحتها في "تويتر" إنها "تتابع باهتمام موضوع مواطني الدولة الثلاثة المحتجزين في تنزانيا، مع سفارة الدولة في دار السلام، ضمن القنوات الدبلوماسية والقانونية المتاحة" .

تويتر