‬90 جهة حكومية وخاصة تشارك في «الإمارات للوظائف»

يستعدّ مركز دبي التجاري العالمي لإطلاق الدورة ‬13 من معرض الإمارات للوظائف، أكبر حدث للتوظيف والتدريب والتعليم في الدولة، خلال الفترة من ‬30 أبريل الجاري، حتى الثاني من مايو المقبل، بمشاركة ما يزيد على ‬90 عارضاً من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، والمؤسسات المالية، والتعليمية، وشركات التوظيف، والشركات التجارية، وشركات تقنية المعلومات، علاوة على قطاعات الضيافة، والنفط والغاز، والنقل، والاتصالات.

ويؤكد مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض، أن المعرض سيضمّ أبرز الشــركات الوطنية، التي تشارك حرصاً على ترجمة أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيـس مجلـس الوزراء حاكم دبي، إلى أفعال، بجعل ‬2013 عام التوطين بامتياز، مشـيرا إلى إعلان سمـوه حديثاً أن «توفير الفرص لمواطني الدولة، وإطلاق المبادرات، ووضع السياسات والأطر الخاصة بهذا الصدد، هي أمور يجب أن تأتي على سلم أولويات الاهتمامات الحكومية».

وأكد المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، أهمية المعرض كبيئة مثالية وأداة فاعلة وعملية، توفر للمواطنين الموهوبين نافذة عريضة، للاطلاع على طيف واسع من خيارات التوظيف المتاحة في القطاعات العاملة بالدولة، والإسهام في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء به.

وقال إن الشركات تدعم توظيف الشباب الإماراتي المتميز، من خلال تقديم باقة متنوعة وجذابة من الوظائف إلى سوق العمل، مع زيادة التوجه نحو التوطين وجعله أولوية على جميع المستويات، فإن هذا الحدث يعمل على تكريس هذا التوجه من خلال جمع راغبي العمل من المواطنين مع الشركات الهادفة إلى تعزيز التوطين، بما يتوافق مع طموحات المواطنين المهنية وتطلعاتهم المسـتقبلية.

وستكون بوابة الوظائف، المرافقة لموقع معرض الإمارات للوظائف، قناة جديدة تعرض السير الذاتية للخريجين والباحثين عن العمل، وتنشر فرص العمل المعروضة من شركات رائدة تعكس مجموعة كبيرة ومتنوعة من مختلف الوظائف بالقطاعات الاقتصادية المختلفة خلال الأيام المقبلة.

ويأتي إطلاق هذه البوابة ليدفع بعملية التوظيف لآفاق أسرع وأكفأ، وتكون منصة تتيح لطالبـي الوظائف فرصـة التواصل مع الشـركات والتعريف بإمكاناتهم وقدراتهم، كما تساعد الشركات في تحديد المرشحين للوظائف خلال فترة وجيزة.

ويمتاز معرض الإمارات للوظائف في دورته المرتقبة بإفراد مساحة خاصة بالمرأة في ظل الدور المتزايد والمؤثر الذي تلعبه في سوق العمل، إذ يستضيف لجنة المرأة الإماراتية الرائدة، لتقديم النصيحة والمشورة للطالبات، وإطلاعهن على التجارب النسائية الناجحة في هذا المضمار، لتكون حافـزاً لهن على الانطلاق في سـاحة العمل بـرؤى ثابتة وموضوعيـة.

من جهة ثانية، يعتزم «بيت دوت كوم»، أحد مواقع التوظيف الإلكترونية الرائدة في الشرق الأوسط، إدارة مبادرة من نوع خاص، هي «عيادة السيرة الذاتية»، وهي منصة مجانية تقدم جلسات للنصح والإرشاد حول آليات البحث عن العمل، بما فيها كتابة سيرة ذاتية جيدة، والتعرّف إلى تفاصيل مقابلات التوظيف، وإجراء التقييم الذاتي، والوقوف على التفاصيل المهمة التي تترك انطباعاً إيجابياً لدى جهة التوظيف عن المهارات التي يتمتع بها المرشح للوظفية.

ومن البصمات الحاضرة في المعرض، مبادرة «ماجد بن محمد لتدريب المواطنين»، التي انطلقت قبل ثلاث سنوات وكانت ثمرة للجهود الدؤوبة في تطوير الكفاءات الوطنية وصقل خبراتها ومهاراتها المهنية، في مجال العمل الاحترافي.

كما يقدّم المعرض طرحاً مختلفاً، يتمثل في إطلاق دورة تدريبية بعنوان «ليغو ترايننغ»، يسعى من خلالها إلى استقراء ذاتيات المرشحين للوظائف ووضع أهم النقاط التحليلية، التي تتناول شخصياتهم موضع التحليل والتدقيق المناسبـين ما يُكرّس الإبداع في دواخلهم.

ويحظى المعرض بمشاركة عدد كبير من الشركات العاملة، والشركاء الاستراتيجيين في الإمارات.

ومن أبرزها بنك أبوظبي الوطني، وبنك دبي التجاري، و«بيت دوت كوم»، و«تنمية»، وجامعة الإمارات، وجامعة زايد، و«جو جلوكال»، وحرس الرئاسة، و«الفطيم»، و«فيرست سيليكت»، وكلّيات التقنية العليا.

 

طباعة