«الأشغال» تطلق مشروعين لتطوير طرق اتحادية العام الجاري

قالت وزارة الأشغال العامة، إنها تعتزم تنفيذ مشروعين لتطوير طرق اتحادية في الدولة العام الجاري، وبدء العمل في تنفيذها وفق خطتها الاستراتيجية الجديدة، فضلاً عن عدد من مشروعات الصيانة المستمرة للطرق واستدامتها ومعالجة آثار الحوادث والشاحنات وغيرها، حفاظاً على انسيابية الطرق في الدولة، وجودتها وسلامة مستخدميها. ووفقاً للخطة، تعتزم الوزارة البدء في تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الممتد بين دوار الطويين وطريق الشيخ محمد بن زايد وصولاً إلى بشارع الاتحاد (المرحلة الأولى بين دوار الاتحاد ومستشفى الشيخ خليفة)، وبدء تنفيذ مشروع إنشاء امتداد الطريق العابر من منطقة الأقرن في أم القيوين حتى الطريق الدائري في رأس الخيمة، خلال العام الجاري. ووفقاً للوزارة، فإن الطرق في الدولة تعتبر من أفضل الطرق في المنطقة، وهي تمثل إحدى الخدمات الداعمة لنمو الاقتصاد المحلي ولجاذبية الدولة السياحية والاستثمارية، فضلاً عن أهميتها لسلامة سكان الدولة، وهو العامل الذي يدفع الوزارة الى الاهتمام المستمر فيها، وتطويرها وفق الاحتياجات الجديدة للطريق.

وأشارت الوزارة إلى أنها ترصد بشكل مستمر أعداد المركبات المستخدمة للطريق، ونسبة الازدحام، وأهلية الطريق، وإمكان دعمه أو رفع كفاءته وفقا للاحتياجات الجديدة.

وأوضحت أن الدولة في تطور مستمر، وأن جميع المناطق تنمو بسرعة كبيرة، وهو ما جعل من مواكبة مشروعات الطرق للنمو أمراً أساسياً. وأضافت أن صيانة الطرق الاتحادية تتم دوريا، مشيرة إلى أن الاضرار تنتج عن الحوادث المرورية، وعوامل الطبيعة، وانتهاء العمر الافتراضي للطريق. ووفقاً للوزارة، فسيتم إنجاز وافتتاح مشروع تطوير طريق مسافي -الفجيرة، خلال العام الجاري، وهو يتضمن إنشاء طبقات الرصف للجزء الأخير من الطريق (مسافي - الفجيرة)، بطول ‬8.64 كيلومترات، بدايةً من دوار النجيمات باتجاه مسافي حتى الالتقاء مع الجزء المعاد إنشاؤه من قبل على الطريق نفسه، فضلاً عن صيانة وتطوير بقية أجزاء الطريق حتى دوار مسافي إذا لزم الأمر. كما تعمل الوزارة على إنجاز وافتتاح مشروع صيانة وازدواج الأجزاء غير المزدوجة لطريق خورفكان - دبا، ويقع هذا الطريق بين خورفكان ودبا في الساحل الشرقي، ويسير محاذياً للساحل، ويمر خلال قرى عدة منها، البدية، وشرم، وضدنا ورول دبا.

ويبلغ طول هذا الطريق نحو ‬33 كيلومتراً، منها ثمانية كيلومترات غير مزدوجة (حارة واحدة)، وهي التي سيتم ازدواجها من خلال هذا المشروع، وأيضاً عمل صيانة للجزء الحالي. كما ستتم التوسعة بإضافة حارتين وكتف للطريق من الجهتين.

وتعمل الوزارة أيضاً على إنجاز وافتتاح مشروع ازدواج الأجزاء غير المزدوجة من طريق دبا - مسافي المرحلة الثانية - الجزء الثاني (الغونة - مسافي) خلال العام الجاري، وهو يقع على طريق دبا - مسافي ‬89 بين منطقة الغونة ومنطقة مسافي، ويربط مع مشروع المرحلة الثانية التي تم انجازها سابقاً على الطريق نفسه حتى دوار الاسمنت في دبا. والمشروع عبارة عن ازدواج الأجزاء غير المزدوجة من الطريق القديم.

 

 

تويتر