‬6 ملايين استخدموا مبنى «‬2» في مطار دبي العام الماضي

المري خلال جولته في المبنى ‬2 بمطار دبي. من المصدر

قال مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، إن عدد مستخدمي مبنى «‬2» في مطار دبي الدولي ارتفع خلال العام الماضي، إلى ستة ملايين و‬170 ألفاً و‬448 مسافراً مقارنة بعام ‬2011 الذي بلغ عدد المسافرين فيه خمسة ملايين و‬400 ألف و‬164 مسافراً (دخولاً وخروجاً).

جاء ذلك خلال جولة للمري التفقدية لمبنى ‬2 في قطاع المنافذ الجوية في مطار دبي الدولي، أخيراً.

وكانت حركة المسافرين عبر البوابات الإلكترونية التابعة لمبنى «‬2» شهدت ارتفاعا خلال عام ‬2012، حيثُ بلغت ‬413 ألفاً و‬402 مسافر مقارنة بعام ‬2011، إذ بلغ عدد مستخدمي البوابة الإلكترونية فيه ‬222 ألفاً و‬267 مسافراً.

وأشاد المري بمأموري الجوازات، وطالب موظفي الإدارة في المطار بمزيد من الجهد والمبادرة لتقديم الخدمات للقادمين إلى الدولة والمغادرين منها، بما يتواكب مع المستوى المتميز والكفاءة الكبيرة التي أصبحت من سمات موظفي الإدارة.

وتفقّد المري خلال الجولة صالات «القادمون» و«المغادرون» في المبنى، كما شملت الجولة التفقدية كاونترات مأموري الجوازات، حيث طالب الموظفين بالعمل فريقاً واحداً ضمن منظومة متكاملة مع جميع العاملين من القطاعات الموجودة داخل المطار كافة، بما ينعكس بصورة إيجابية على المسافرين، ويجسد الصورة الحضارية للدولة. وحرص المري خلال الجولة على الالتقاء ببعض المسافرين، والاطمئنان منهم إلى جودة الخدمات المقدمة، والاستماع إلى ملاحظاتهم.

تويتر