إعادة تشغيل «تحلية مياه البحر» في كلباء

أفادت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، بأن إيقاف تشغيل وحدات تحلية مياه البحر بمدينة كلباء ـ نتيجة ظاهرة المد الأحمر ـ استمر يوماً واحداً فقط، مشيرة إلى أنه تم مباشرة العمل في الوحدات، وأعيد تشغيلها بعد انحسار الظاهرة مباشرةً. وأضافت أنه لم تصلها أي شكاوى من سكان المدينة، نتيجة وقف تشغيل الوحدات، لأن إيقافها استمر فترة قصيرة ثم أعيد تشغيلها، نظراً لوجود خطة بديلة، هي رفع إنتاجية تحلية المياه من الآبار.

وأكد مدير الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية في هيئة كهرباء ومياه الشارقة، المهندس أحمد محمد الملا، أن الهيئة تحرص على أخذ عينة من مياه البحر وتحليلها باستمرار، للتأكد من مطابقة المياه التي تتم تحليتها للمواصفات المطلوبة، لافتاً إلى أنه لم يتم تشغيل وحدات المحطة، إلا بعد التأكد من انتهاء تأثير ظاهرة المد الأحمر في مياه البحر بالمنطقة. وأوضح أن الهيئة تسعى ـ مع الجهات المعنية ـ إلى تنفيذ الدراسات اللازمة، لإيجاد الحلول العلمية المناسبة لمعالجة آثار هذه الظاهرة الطبيعية.

كما نفى رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين في كلباء، إبراهيم يوسف محمد، وجود أي تأثير للمد الأحمر في الأسماك ببحر كلباء، واصفاً أن ما حدث يسمونه «السوكة» وليس المد الأحمر، في حين عللت جمعية الصيادين، في عجمان، عدم تأثر الأسماك بالمد الأحمر، بأن تأثيره لم يصل إلى قاع البحر.

تويتر