أكبر سفينة في العالم..من خورفكان إلى جبل علي

‬396 متراً طول «ماركو بولو». من المصدر

استقبل ميناء خورفكان، أول من أمس، السفينة «ماركو بولو»، أكبر ناقلة حاويات في العالم، في أول رحلة لها إلى الإمارات، وغادرت السفينة، أمس، ميناء خورفكان متجهة إلى ميناء جبل علي في دبي.

ويبلغ طول «ماركو بولو» ‬396 متراً، وعرضها ‬54 متراً، بحمولة ‬16 ألفاً و‬20 حاوية نمطية. ويعد ميناء خورفكان أول ميناء في الشرق الأوسط يستقبل «ماركو بولو»، ويعتبر من الموانئ القليلة في العالم القادرة على استيعاب حمولة السفينة الكبيرة. وترفع «ماركو بولو» العلم البريطاني، وتم تصنيعها في مصانع دايو في كوريا الجنوبية، ودشنت في الربع الرابع من العام الماضي وتتبع شركة «جي. إم. سي ـ جي سي. إم»، التي بدورها تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في الشحن البحري.

وزار الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، أمس، ميناء خورفكان، وتفقد السفينة الضخمة، وتبادل الحديث مع قبطان السفينة إيغور سيكتش، وتبادل معه الدروع التذكارية بحضور عدد من الشخصيات. وقدم قبطان السفينة شرحاً عن السفينة ومواصفاتها، إذ ستقوم بإكمال رحلتها باتجاه مينائها الأخير في نينغبو الصين، يوم ‬23 الجاري، لتكون بذلك قد قطعت نحو ‬20 ألف ميل بحري، منذ انطلاق رحلتها في السابع من نوفمبر الجاري. وغادرت السفينة، أمس، ميناء خورفكان متجهة إلى ميناء جبل علي، بعد أن أفرغت وشحنت ‬6333 حاوية نمطية، خلال فترة بقائها بميناء خورفكان.

 

تويتر