‬1.4 مليون راكـب استخدمـوا وسائـل النقل في رأس السنة

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن عدد الركاب الذين استخدموا وسائل النقل الجماعي في ليلة رأس السنة، بلغ مليوناً و‬450 ألف راكب، واستحوذ مترو دبي على النصيب الأكبر من عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي، وبلغ عدد مستخدمي المترو ‬587 ألفاً و‬542 راكباً، وهو أكبر رقم يسجله مترو دبي منذ تشغيله في عام ‬2009.

واستقطبت محطات برج خليفة والخليج التجاري والمركز المالي، العدد الأكبر من مستخدمي المترو، وجاءت مركبات الأجرة ثانياً، وبلغ عدد مستخدميها ‬506 الاف و‬813 راكباً، فيما بلغ عدد مستخدمي حافلات المواصلات العامة ‬322 ألفاً و‬66 راكباً، وبلغ عدد ركاب وسائل النقل البحري قرابة ‬40 ألف راكب. وأعدّ فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية في الهيئة، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي وشركة إعمار، خطة مرورية شاملة لإدارة حركة المركبات والمواصلات العامة في ليلة رأس السنة، التي تشهد حركة مرورية كثيفة، لاسيما في المنطقة المحيطة ببرج خليفة. وروعي في الخطة تحقيق التكامل بين مختلف وسائل المواصلات والأنظمة المرورية، لتسهيل حركة تنقل الناس من وإلى منطقة برج خليفة.

وتم تمديد ساعات عمل المترو، ليعمل بصورة متواصلة حتى فجر أمس، إلى جانب تقليل زمن التقاطر بين القطارات خلال ساعات الذروة، وتضمنت الخطة تحسين الخدمة في محطة برج خليفة، من خلال الفصل بين المداخل والمخارج، وتحسين الكفاءة التشغيلية للمحطة، وتسهيل عملية دخول ركاب المترو لتسهيل حركة الجمهور في المحطة، وتفادي الازدحام بسبب الحشود الكبيرة من الزائرين في هذه الفترة، وتوفير حافلات لنقل الركاب إلى المواقف التي خصصت لوقوف المركبات، إلى جانب تغذية محطات المترو بالركاب.

طباعة