تغريم المخالفين ابتداءً من العام المقبل

منع الكبائن المغلقة داخل مقاهي رأس الخيمة

مدير مكتب الاتصال المؤسسي في «اقتصادية رأس الخيمة»: فيصل بن فارس.

قررت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إلزام جميع المقاهي في الإمارة بإزالة الكبائن المغلقة داخلها وتفصيل زي موحد للعاملات للقضاء على ظاهرة ارتداء بعض العاملات زياً غير محتشم وسيتم تغريم المخالفين ابتداء من العام المقبل. وكانت الدائرة تلقت العديد من الشكاوى من مرتادي بعض المقاهي تتعلق بوجود ممارسات خاطئة في الكبائن المغلقة بالمقاهي، إضافة إلى عدم احتشام ملابس العاملات بها.

وتفصيلاً، قال مدير مكتب الاتصال المؤسسي في الدائرة، فيصل بن فارس، أرسلت الدائرة تعميماً لجميع المقاهي في الإمارة تلزمها بإزالة الكبائن المغلقة نهائياً ومنحها مهلة حتى نهاية الشهر الجاري لإزالتها والالتزام بقرار الدائرة.

وأوضح أنه سيتم تغريم صاحب المقهى المخالف ‬20 ألف درهم نتيجة عدم تنفيذ تعليمات الدائرة.

وأضاف أن «القرار يأتي ضمن سياسة تنظيم العمل الاقتصادي في الإمارة، ووضع المعايير التي تنظم عمل المقاهي، وضمن سياسة الدائرة في التفاعل مع شكاوى الجمهور عبر الاتصال على الخط الساخن ‬8007333».

وأشار إلى أن الدائرة ألزمت جميع المقاهي بضرورة تفصيل زي موحد لفتيات المقاهي وعرضه على الدائرة من أجل التأكد من أنه زي محتشم لا يتعارض مع المعايير المطلوبة، موضحاً أنه يتعين أن يكون الزي مفصلاً من تنورة طويلة أو سروال وقميص محتشم لا يثير غرائز مرتادي المقاهي.

وأكمل أنه يجوز لأصحاب المقاهي فتح أبواب الكبائن خلال الأيام المقبلة لمرتاديها، على أن يتم إزالتها بشكل كامل نهائية الشهر الجاري. وأكد أنه سيتم إجراء حملات تفتيشية على جميع المقاهي في الامارة لضبط المقاهي غير الملتزمة بتعليمات الدائرة. وأضاف أنه لن يسمح لأصحاب المقاهي بتخصيص كبائن مغلقة خاصة بالأسر والفتيات، وبجعل مداخل المقاهي من الخلف، مشيراً إلى أنه في حال رغب صاحب المقهى في تخصيص مكان للفتيات فإنه يتعين عليه افتتاح مقهى خاص بالفتيات. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت الشهر الماضي اعتزام دائرة التنمية الاقتصادية تطبيق معايير جديدة للحد من ارتكاب مخالفات أخلاقية داخل الكبائن المغلقة في المقاهي، البالغ عددها ‬98 مقهاً في مختلف مناطق الإمارة.

تويتر