120 مليون غالون مياه قدرتها التخزينية

إنجاز خزانات مياه الغافات في دبي نوفمبر الجاري

285 مليون درهم كلفة مشروع الخزانات. تصوير: تشاندرا بالان

تنهي هيئة كهرباء ومياه دبي أعمال مشروع المجمع التخزيني في منطقة الغافات نهاية نوفمبر الجاري، الذي تبلغ قدرته التخزينية 120 مليون غالون من المياه المحلاة بكلفة تصل إلى 285 مليون درهم.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن الهيئة تسعى الى الارتقاء بالخدمات والأداء في إطار سعيها لرفع كفاءة خدماتها، عبر توفير الموارد اللازمة من المياه لتلبية احتياجات إمارة دبي.

وأوضح أن الأعمال اشتملت على بناء واختبار وتدشين خزانين مكونين من الأسمنت الخرساني سعة 60 مليون غالون مياه لكل منهما، وأعمال الربط مع الشبكات الحالية، بجانب أعمال الحفر المرتبطة بها والأعمال المدنية والصرف الصحي، ومبنى عمليات المراقبة ومكاتب ووحدة الكلور وسكن للحراس، إضافة إلى إنشاء محطة كهربائية لتوفير إمدادات الطاقة، والسور المحيط بالخزان، ونظام سكادا، ونظام المراقبة عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة والإضاءة وخزان للصرف الصحي. وأشار إلى أن أعمال المشروع تسير حسب البرنامج المخطط له، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الخاصة بإنشاء المجمع التخزيني نهاية شهر نوفمبر المقبل. ويقع المشروع في منطقة الغافات بالقرب من طريق دبي العابر، ويخدم مناطق طريق دبي العابر وطريق جبل علي والهباب ودبي لاند وواحة دبي للسيليكون ودبي أوتودروم ومدينة دبي الرياضية، ومناطق أخرى.

تويتر