أرست إنشاء 50 مسكناً في أم القيوين و46 برأس الخيمة

«مبـادرات رئيس الدولـة» تعلن أسـماء 703 متقدمين للحصـول على مسـاكن

وزارة الأشغال العامة حصرت الاحتياجات الخاصة بالمجمعات السكنية. الإمارات اليوم

أعلنت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أسماء 703 مواطنين ومواطنات على مستوى الدولة، تقدموا للحصول على مساكن، بينهم 173 من الأرامل والمطلقات، داعية إلى مراجعة وزارة الأشغال العامة لاستكمال الأوراق المطلوبة، تمهيداً لاعتمادها بشكل نهائي، بعد التأكد من استيفاء شروط وإجراءات الحصول على مسكن حكومي، حسب اللوائح والنظم المعمول بها في الدولة.

وكانت اللجنة اطلعت على نتائج الدراسة الخاصة بقوائم طلبات المواطنين الواردة من ديوان سمو ولي عهد أبوظبي للحصول على مساكن، المقدمة من وزارة الأشغال العامة، إذ استمعت اللجنة إلى شرح حول النتائج التي أفرزتها الجولات الميدانية وإجراءات التأكد من استيفاء المواطنين الذين وردت أسماؤهم في القائمة لشروط الحصول على مسكن حكومي، ويتوجب على المستفيد استيفاء الأوراق الثبوتية المطلوبة، إذا انطبقت عليه شروط الحصول على مسكن حكومي حسب اللوائح والنظم المعمول بها، وبينها أن يكون المتقدم لطلب الحصول على مسكن متزوجاً ولا يملك أي مسكن حكومي، ولم تصرف له أية منحة حكومية، وأن يكون غير مستفيد من أي برنامج حكومي للإسكان.

وأقرت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد في ديوان وزارة شؤون الرئاسة برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة، أحمد جمعة الزعابي، ترسية أعمال إنشاء وإنجاز 50 مسكناً للمواطنين في منطقة الرقة في إمارة أم القيوين بمبلغ 36 مليوناً و550 ألف درهم، في فترة إنجاز 420 يوماً. كما اعتمدت البدء بإنشاء 46 مسكناً للمواطنين في منطقة مسافي في رأس الخيمة.

وتأتي هذه الدفعة ضمن سلسلة من المجمعات السكنية التي تم البدء في تنفيذها، ويجري حصر الاحتياجات الخاصة بها، تمهيداً لبدء تنفيذها بما يضمن حصول المواطنين، خصوصاً الذين يقطنون في مساكن قديمة وغير ملائمة، على مسكن عصري، بما يلبي طموحاتهم في الحصول على مسكن.

واطلعت اللجنة على المذكرة الخاصة بتقديم استشارات هندسية للإشراف على تنفيذ وإنجاز مشروع إنشاء طريق يبسة - الفجيرة. وأقرت ترسية أعمال المشروع بموجب الممارسة التي تمت مع الاستشاري بمبلغ ثمانية ملايين و48 ألف درهم.

كما ناقشت لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة المذكرة الخاصة بأعمال الطرق الداخلية الجاري تنفيذها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة لتأمين احتياجات المناطق من مشروعات البنى التحتية، والعمل على سفلتة الطرق لتسهيل تنقل المواطنين، خصوصاً المناطق الجديدة التي تتطلب سرعة إنجاز الطرق لربط المناطق السكنية الجديدة بالمدينة وتسهيل تنقل المواطنين، لضمان تلبية احتياجاتهم بسهولة ويسر. واعتمدت اللجنة تمديد عقد إدارة لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة لتواصل مختلف اللجان المنبثقة عن اللجنة عملها. ووجه الزعابي اللجان المعنية بسرعة إنجاز مشروعات الطرق وإعداد الدراسات الخاصة بها لاعتمادها. ونوه بدور اللجان العاملة ضمن لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة، التي قدمت دراسات للجنة خلال السنوات الماضية، وكان لها دور مهم في ما حققته وتنفذه من مشروعات عمرانية مختلفة، أسهمت بشكل فاعل في تطوير البنية التحتية في إمارات الدولة. كما أسهمت بشكل كبير في تأمين الاستقرار للمواطنين من خلال تأمين احتياجاتهم من المساكن في مناطق ومدن الدولة، حيث أسهمت اللجان العاملة في توفير الدعم الإداري والفني للجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة لاتخاذ القرارات المناسبة لخدمة المناطق والمواطنين الأكثر حاجة، وتنفيذ المشروعات الأكثر ضرورة. وأكد الزعابي أن لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، واللجان الفرعية التابعة لها، تبذل حالياً جهوداً مضاعفة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، خصوصاً في ما يتعلق بتوفير المسكن الملائم للمواطنين، لما للمسكن من دور كبير في رفع المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطنين، إذ تتوزع تلك الجهود ما بين أعمال حصر الاحتياجات واستكمال البيانات الخاصة بالمواطنين الذين تنطبق عليهم معايير منح المساكن في اللجنة، وما بين تنفيذ مشروعات المساكن، وفقاً لأعلى المواصفات، وبما يضمن الراحة والاستقرار للمواطنين في ما يختص بالمسكن. وأشار إلى أن أعمال المرحلة الثالثة من مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ستركز بالدرجة الأولى على بناء مساكن للمواطنين.

أسماء المتقدمين للحصول على مساكن مرفقة أدناه.

طباعة