سوق دائم للمواشي بالعين.. وآخر مؤقت في بني ياس

افتتح مركز خدمات المزارعين في أبوظبي، أمس، سوقين لبيع المواشي المحلية، الأول ينتظم بصورة دائمة في منطقة «الهير» بالعين، والثاني مؤقت خلال فترة عيد الأضحى المبارك بجوار المسلخ الرئيس بمنطقة بني ياس في أبوظبي، إذ يتيح السوقان لأصحاب المواشي من الذين يتمتعون بعضوية المركز الفرصة لبيع ما لديهم من ماعز وأغنام، فضلاً عن الجمال والأبقار مباشرة للمستهلكين.

ويستمر عمل السوقين من الصباح حتى المساء يومياً حتى انتهاء فترة عيد الأضحى المبارك، على أن ينتظم سوق «الهير» مرة كل أسبوع، حيث تحدد له يوم الخميس من أجل اتاحة الفرصة لمربي الثروة الحيوانية من المواطنين لبيع ما لديهم من مواشٍ. وبالإضافة إلى السوق الأسبوعية سينظم مركز خدمات المزارعين في مكان السوق نفسه مزاداً لبيع المواشي بواقع مرتين كل شهر، حيث استقر الرأي على اختيار يوم السبت من كل أسبوع ليقام خلاله المزاد.

ويتسع سوق «الهير» لنحو 1200 رأس ماشية، و60 رأساً من الجمال والبقر، إذ أتاح مركز خدمات المزارعين حجز حظائر في السوق مجاناً لأعضائه، وتتسع الحظيرة الواحدة لنحو 50 رأساً من الماشية، أو 10 رؤوس من البقر أو الجمال، أما سوق بني ياس فيتم حجز الحظائر مقابل رسوم رمزية قيمتها 30 درهماً للحظيرة الواحدة.

تويتر