جولة لوزير الصحة تكشف تقاعس موظفين ومخالفات «خطيرة»

كشف مصدر مطلع في وزارة الصحة، أن وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزير الصحة بالإنابة، عبدالرحمن العويس نفذ امس جولة مفاجئة في مكاتب الوزارة في دبي، اكتشف خلالها مخالفات عدة «بعضها خطير» يرتكبها موظفون، وأنه تعامل بحزم مع أصحاب تلك المخالفات، داعيا اياهم الى ايلاء المراجعين جل اهتمامهم، وتقديمهم على أي شيء آخر.

وأوضح المصدر ان الوزير توقف عند عدد من المراجعين وسألهم عن طبيعة معاملاتهم، ورافقهم الى المكاتب والأقسام المعنية بها، لكنه فوجىء بمشاهد وصفها بانها لا تليق بالوزارة ولا بالمراجعين، إذ شاهد «فراشاً» يعد القهوة باستخدام موقد وضعه فوق احد المكاتب، الأمر الذي يعرض المكاتب ومبنى الوزارة كله للحريق، ما دفع الوزير الى تعنيفه داعيا اياه الى عدم تكرار هذا التصرف.

وأضاف المصدر ان الوزير شاهد كذلك موظفة تتسلى بجهاز «آيباد» غير آبهة بعملها، كما شاهد موظفات يضعن كراتين مياه وحليب أسفل مكاتبهن.

ولفت المصدر الى ان الوزير كان صارما في ابداء الملاحظات لبعض الموظفين، خصوصاً بعدما رآى أن بعضهم يتقاعس عن العمل ويضيع وقته بأمور لا علاقة لها بالمهمات الموكلة اليه، بينما تتعطل معاملات المراجعين، الذين يكونون في أمس الحاجة الى اتمام معاملاتهم على وجه السرعة.

وقال المصدر إن الوزير نفذ خلال الفترة الماضية عدداً كبيراً من الجولات الميدانية على مكاتب الوزارة، لكن جولة الامس كانت صادمة والاكثر اهمية من حيث طبيعـة المخالفات والـرد الحـازم للوزير ضد مرتكبيها.

وكانت اشاعات انتشرت عبر أجهزة «بلاك بيري» أمس تحدث مروجها عن قيام الوزير باهانة الموظفين، عبر توجيه ملاحظات قاسية لهم، كما قام بضرب الفراش المشار اليه، الأمر الذي نفاه المصدر، مؤكدا ان الوزير كان صارماً معه نظرا لحجم مخالفته، لكنه لم يضربه، كما اعتذر الوزير من الفراش الذي قال إنه لا ذنب له في الامر.

وشدد المصدر على ان الوزير شاهد خلال الجولة ذاتها موظفين ملتزمين وعلى قدر المسؤولية، وكانوا يقدمون الخدمات للمراجعين بانتظام، منوها بمثل هؤلاء، داعيا بقية الموظفين الى الالتزام باخلاقيات العمل، وباعطاء المراجعين كل الاهتمام، رافضا ما وصفه بالكسل والخمول والتراخي عن انجاز المعاملات، على نحو ما شاهده لدى بعض الموظفين خلال الجولة الميدانية.

تويتر