«الأشغال» تتسلم مدرسة كلفتها 23.9 مليون درهم

تسلمت وزارة الأشغال العامة في المنطقة الشمالية مشروع إنشاء وإنجاز مدرسة للبنات في إمارة رأس الخيمة «المرحلة الأولى»، وفقاً لمعايير الأبنية الخضراء، بكلفة إجمالية بلغت نحو 23 مليوناً و979 ألف درهم، وتم تنفيذ المشروع وفق أحدث المواصفات العالمية ذات الجودة العالية في التصميم والبناء والمرافق الخدمية الأخرى.

ويعد مشروع المدرسة نموذجاً جديداً للمدارس ينفذ لأول مرة على مستوى الدولة، إذ طبقت فيه شروط الأبنية الخضراء، عبر تنفيذ رقعة كبيرة من المسطحات الزراعية تشمل زراعة مختلف أنواع النباتات، واستخدام أحدث النظم في توفير الكهرباء، مثل الإنارة الشمسية للساحات الخارجية، اضافة الى استخدام مجسات في الإنارة الداخلية التي تضيء عند دخول الشخص إلى الغرفة وتغلق حال خروجه لتوفير التيار الكهربائي.

كما روعيت في تنفيذ المدرسة متطلبات ذوي الإعاقة، من خلال توفير مصعد خاص لهم، لتمكينهم من استخدام جميع المرافق في المدرسة، مع توفير منحدرات لتسهيل حركتهم داخل المدرسة.

و يضم المشروع 16 فصلاً دراسياً وأربعة فصول مزودة بأحدث الأنظمة الإلكترونية لخلق بيئة تعليمية عصرية وثلاثة مختبرات وقاعة رياضية وقاعة موسيقى ومكتبة وفصولاً للأعمال الإبداعية والفنية وملاعب خارجية ومبنى للخدمات وغيرها من مرافق التعليم.

تويتر