ماجد بن محمد يطلق مبادرة «الأجر» في نسختها الثانية

ماجد بن محمد. الإمارات اليوم

أطلق سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، مبادرة «الأجر» في نسختها الثانية، تحت شعار العفو والتسامح «صف قلبك تضمن أجرك»، وجاء المضمون الجديد للحملة ليبين فضل العفو وترسيخ أهمية التسامح بين الناس، وتقوية أواصر العلاقات الإنسانية في مجتمع مترابط متحاب. وتأتي «حملة العفو والتسامح» من مبادرة الأجر لتكمل مسيرة حملة «صل وتواصل» التي جاءت في النسخة الأولى من المبادرة، والتي تم إطلاقها في شهر رمضان الفضيل من العام الماضي، إذ تتضمن مبادرة الأجر في طياتها شعاراً مختلفاً كل عام، يسعى إلى توعية المجتمع الإماراتي بقيم وعادات حميدة باتت منسية فيه.

وأكد سموه أنه تم اختيار موضوع العفو والتسامح لنشر روح العفو بين أفراد المجتمع كافة، مواطنين ومقيمين، على أرض الوطن. وأشار إلى أن هذه الحملة ليست إلا تذكيراً للمسلمين بما جاء في القرآن الكريم وسنة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، الذي تتحقق من خلاله أسباب الارتقاء قدماً للوصول إلى أرفع مراتب المجتمع المثالي الآمن المستقر والمترابط، الخالي من الخلافات والمشاحنات واضطراب الاستقرار النفسي».

وأوضح سموه أن انطلاق الحملة يتزامن مع قدسية شهر رمضان الكريم وما يرافقه من عادات وعبادات، لإكساء الحملة حلة روحانية رمضان المفعم بالعبادة والرحمة، ولتعزيز مفهوم العفو والتسامح بين المسلمين كافة.

تويتر