أراضي دبي ترصد 22 شركة وساطة عقارية ترتكب مخالفات بقيمة 900 ألف درهم

حررت مؤسسة التنظيم العقاري "الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي" 22 مخالفة بحق شركات وساطة عقارية خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت قيمة غراماتها 900 ألف درهم.

وقال مدير أول إدارة الترخيص العقاري بالدائرة، يوسف الهاشمي، في تصريح صحافي له، إن مخالفات هذه الشركات جاءت بعد رصد تكرارها وإصدار تعميمات لمكاتب الوساطة العقارية بضرورة الالتزام والتقيد بالانظمة والقوانين، حيث وجهت المؤسسة لها لفت نظر وانذارات، وكانت الغرامة آخر خطوة أقدمت عليها بعد استنفاد الوسائل والطرق كافة.

وأفاد بأن المؤسسة تعمل على إيجاد بيئة عقارية محترفة محكومة بقوانين وأنظمة واضحة لكل أطراف العمل العقاري في الإمارة، إذ إن تنظيم الوساطة العقارية يهدف إلى توصيف العلاقة بين أطراف وفرق المتعاملين في مجال الوساطة العقارية من وسطاء وشركات وساطة عقارية، فضلاً عن حماية حقوق المتعاملين من أي معاملات مخالفة للقوانين والأخلاق المهنية يمكن أن يقوم بها الوسيط العقاري.

وبين الهاشمي أن المخالفات التي سجلتها المؤسسة خلال النصف الأول من العام الحالي اندرجت تحت 10 أنواع تصدرتها مخالفة 12 شركة لعدم تسجيل الوسيط العقاري، تلتها عدم التزام سبع شركات بالنشاط المصرح لها، فيما توزعت باقي المخالفات بين عدم ذكر رقم تسجيل الشركة وعدم تسجيل الرخصة في سجل الوسطاء وعدم تجديد بطاقة الوسيط.

وأكد أن المؤسسة تقوم على مدار الأسبوع بأعمال تفتيش ومتابعة مكاتب الوساطة العقارية غير المسجلة لديها ضمن خطة لتنظيم المهن العقارية في دبي، ولتسهيل ممارسة الأفراد والشركات أنشطتهم العقارية في إطار قانوني منظم بهدف تقوية ركائز التعامل في السوق العقارية والإسهام في زيادة نضج التعاملات العقارية وشفافيتها.

تويتر