"صحة دبي" تدشن خدمة خط الإقلاع عن التدخين

دشنت هيئة الصحة بدبي من خلال مشروع "دبي بلا تبغ" خدمة خط الإقلاع عن التدخين بالتعاون مع شركة "جلاكسو سميث كلاين" للصناعات الدوائية، وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية، الدكتور أحمد بن كلبان، أهمية هذه الخدمة التي جاءت بناء على تعليمات مدير عام هيئة الصحة بدبي، قاضي سعيد المروشد، والتي تعد امتداداً لمشروع "دبي بلا تبغ".

وأوضح أن هذه الخدمة الفريدة تتيح للمدخنين فرصة للتواصل عبر للاستفسارات الهاتفية حول وسائل الإقلاع عن التدخين والخدمات المتاحة في عيادة الإقلاع عن التدخين، والتي تمارس نشاطها منذ عامين في مركز الطوار الصحي بهيئة الصحة دبي.

وقالت قائدة مشروع دبي بلا تبغ، والقائمة بأعمال مدير إدارة الشؤون الصحية بقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية، الدكتورة حنان عبيد، إن هذه الخدمة تعد امتداداً لمشروع دبي بلا تبع، وتفعيلاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية بضرورة توفر خط الإقلاع عن التدخين، الأمر الذي يعزز إستراتيجية هيئة الصحة دبي لمكافحة عادة التدخين من خلال تفعيل خدمة الوصول للمدخنين بشكل يسير وفي نفس الوقت إعطاء المدخنين فرصة جيدة للحصول على الاستفسارات التي تساعدهم وتحافظ على خصوصيتهم.

وأكد مدير إدارة التنظيم من شركة "جلاكسو سميث كلاين" للصناعات الدوائية، الدكتور رامز سويرس، أهمية تعاون الجهات الحكومية وغير الحكومية لمكافحة آفة التدخين، ولذا كانت هذه المبادرة ثمرة لهذا التعاون الفعال لتعزيز الصحة العامة للمجتمع والوقاية من الأمراض الناجمة عن آفة التدخين.

واشتملت فعالية الاحتفال باليوم العالمي للتدخين بمول دبي، على قيام طاقم متخصص بتوعية الجمهور بمضار التدخين وبالوسائل المتاحة للإقلاع والخدمات المتوفرة في عيادة الإقلاع عن التدخين وخدمة خط الإقلاع وتوزيع الكتيبات والنشرات الخاصة بالتوعية، فيما قام الفريق الطبي المصاحب بفحص نسبة أول أكسيد الكربون للراغبين من الجمهور.

طباعة