بلدية أبوظبي تواصل التوعية بأضرار التدخين

واصلت بلدية مدينة أبوظبي برامجها وحملتها التثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للتدخين، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع وتعريفهم بأضرار التدخين، وذلك في حديقة الرحبة من خلال برنامج مكثف استهدف العديد من شرائح المجتمع، عبر العديد من الفعاليات والمسابقات وتوزيع النشرات الإرشادية والتثقيفية والمحاضرات.

وقالت البلدية إن فعاليات حديقة الرحبة حول التدخين حفلت بالعديد من المحاور والفعاليات المهمة، إذ بدأت بمحاضرة عن أضرار التدخين ومختلف أنواع التبغ وانعكاسها السلبي على صحة المتعاطين لمثل هذه المواد السامة، كما تم خلال الفعاليات عرض فيلم وثائقي تناول أهم الأمراض الناتجة عن التدخين.

وأضافت أن الحملة التثقيفية استقطبت أعداداً كبيرة من الجمهور ومرتادي الحديقة، وذلك من خلال الإقبال على إجراء الفحوص الطبية والكشف على نسب ثاني أوكسيد الكربون المتراكمة في رئات المدخنين، وقد شكلت هذه الفحوص جرس إنذار مبكر للأضرار المدمرة المتوقعة لكل متعاطٍ لأنواع التبغ.

وركزت الحملة على تشجيع الجمهور، خصوصاً الأطفال على مزاولة الرياضات المختلفة في الحدائق والأماكن الآمنة، وذلك لما له من انعكاس إيجابي على التخلص من العادات الضارة، ومن ضمنها التدخين.

تويتر