«بلدي الشارقة» يوصي بمنع بيع التبغ في البقالات

أوصى المجلس البلدي لمدينة الشارقة برفع مسودة مشروع قرار أعده بشأن منع بيع جميع منتجات التبغ في البقالات الكائنة في الأحياء السكنية إلى الجهات العليا لاتخاذ القرار المناسب بشأنه، وذلك في إطار حرصه على صحة أفراد المجتمع، ومكافحة ظاهرة التدخين لدى فئة الأطفال والمراهقين.

وكان المجلس ناقش خلال اجتماعه الثامن في دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي السابع، برئاسة سالم عبيد الشامسي، الموضوعات المتعلقة بالشأن البلدي والتنظيمي، كما ناقش خلال الاجتماع وفي اجتماعاته السابقة، ومن خلال لجانه المتخصصة، ظاهرة التدخين لدى فئة الأطفال، ومدى خطورتها، خصوصاً في ظل عدم التزام بعض أصحاب البقالات بحظر بيع السجائر للأطفال.

كما ناقش المجلس إجراءات تسريع تنفيذ خطة العمل التي أعدتها بلدية الشارقة بشأن منع أصحاب البيوت القديمة من إجراء تعديلات مخالفة داخلها لتحويلها إلى سكن للعمال، بهدف المحافظة على خصوصية المناطق السكنية، وعدم التعدي على حرمة هذه المناطق من خلال تسكين العمال فيها. وأصدر المجلس قراراً بسرعة إزالة المخالفات العشوائية القائمة في المنطقة الصناعية السادسة التي تتنوع بين تكدس الأخشاب وغيرها من المواد القابلة للاشتعال، وتقسيم المحال بصورة غير قانونية إلى وحدات عدة، وتأجيرها من الباطن، وانتشار البناء المخالف غير المصرح به والتمديدات الكهربائية العشوائية وغيرها من المخالفات التي تسهم في اشتعال الحرائق، وتسبب ضرراً بيئياً فضلاً عن تشويهها المظهر الحضاري للمدينة. كما وافق على المقترح الخاص بتعديل بعض البنود الخاصة بتسجيل عقود المقاولات من الباطن والتي تتعلق برسوم التسجيل ومسؤولية مقاولي الباطن وعدد من الأمور التنظيمية الأخرى المتعلقة بهذا النشاط، وذلك بحسب مقتضيات العمل. وأوصى المجلس في الشأن التنظيمي، بتنفيذ مقترح تطوير معهد الشارقة للسياقة، من حيث تطوير الكادر الوظيفي والبرامج التدريبية، خصوصاً أن المعهد يعتبر من المرافق الحيوية الرئيسة في الشارقة.

 

تويتر