حاكم عجمان يوجه بإطلاق أسماء جزر الإمارات الثلاث المحتلة على ثلاثة شوارع رئيسية في الإمارة

وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، بإطلاق أسماء الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة، على ثلاثة شوارع في امارة عجمان، وهي شارع أبو موسى في منطقة مشيرف، وشارع طنب الكبرى في منطقة الجرف، وشارع طنب الصغرى في منطقة الحميدية، وذلك تأكيداً من سموه على هوية هذه الجزر الإماراتية، وحرصاً منه على تعميقها في نفوس أبناء الإمارة.

وأمر الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الشؤون الهندسية في الدائرة، بالقيام بإلاجراءات اللازمة إزاء هذه التوجيهات السامية للبدء بتغيير مسميات الشوارع.

وأكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، يحيى إبراهيم الريايسة، بأن هذه التوجيهات ترجمة للتضامن المطلق من قبل الدائرة مع قضية الجزر الإماراتية المحتلة الثلاث ومن منطلق الإنتماء للوطن والولاء للقيادة العليا في الإمارات.

ونوه إلى أن توجيهات صاحب السمو حاكم الإمارة، ستأخذ حيز التنفيذ فوراً، وستقوم الدائرة بإطلاق إسم الجزر الثلاث على شوارع حيوية بالإمارة.

وأشار الريايسة أن الدائرة كانت قد وضعت مقترحات عدة لإعادة تسمية تلك الشوارع، حيث تم إختيار شارع رئيسي في منطقة مشيرف يربط بين شارع خالد بن الوليد وشارع راشد بن سعيد آل مكتوم، ليصبح أسمه شارع جزيرة أبو موسى، وكذلك في منطقة الجرف تم تحديد الشارع المتفرع من شارع الجامعة جنوباً، ليصبح شارع طنب الكبرى، وفي منطقة الحميدية الشارع الذي يربط بين شارع الحميدية وشارع الشيخ عمار بن حميد، ليصبح شارع طنب الصغرى، مؤكداً بأن الدائرة قامت بالبدء بإتخاذ الإجراء اللازم لتثبيت أسماء تلك الشوارع ووضع اللوحات الإرشادية اللازمة التي تشير إليها.

طباعة