بلدية أبوظبي تطّلع على تقنيات مسالخ النمسا وكرواتيا

اطّلع وفد إدارة الصحة العامة من بلدية مدينة أبوظبي، على أحدث التقنيات والصناعات المستخدمة في المسالخ الآلية لدى أشهر المصانع العالمية، أثناء زيارة عمل قام بها إلى كل من جمهوريتي النمسا الاتحادية وكرواتيا أخيراً.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة، عويضة القبيسي، أن الزيارة تأتي ضمن متابعة أحدث الصناعات التي من شأنها تحقيق أعلى المعايير الصحية والخدمات الحضارية المقدمة في مسالخ أبوظبي. وأشار الى أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا وتقنيات صناعة معدات المسالخ الآلية الحديثة، لتدعم مبادرة إدارة الصحة العامة لإنشاء مسلخ آلي حديث في منطقة الشهامة، لتوسيع خريطة الخدمات لتصل إلى ضواحي العاصمة.

وأكد مدير إدارة الصحة العامة خليفة الرميثي، أن الوفد زار في النمسا مصانع متخصصة بتصنيع وتركيب خطوط الذبح الآلية المتحركة وجميع المعدات التابعة لها، وتعرف الى مراحل التصنيع ونوعية المعدات والمواد التي تدخل في عملية التصنيع ومراحل الإنتاج، والتي تراعي قواعد وشروط السلامة والصحة العامة، وبما يضمن الحفاظ على البيئة. وأضاف أنه تمت مناقشة ودراسة إمكانية تصميم وتنفيذ صندوق لذبح الجمال يؤمّن كل الشروط الصحية وشروط السلامة المهنية لجميع العاملين على ذبح الجمال، ويحقق اشتراطات الرفق بالحيوان يماثل صندوق ذبح الأبقار الذي يمكّن القائمين على عملية الذبح من التحكم في الأبقار، وذلك كإجراء وقائي للحفاظ على سلامتهم.

طباعة