38.4 مليون درهم أنفقتها «خيرية دبي» خارج الدولة في 2011

أعلنت جمعية دبي الخيرية، أن عدد مشروعاتها وبرامجها الإنسانية التي نفذتها خارج الدولة خلال العام الماضي وصل إلى أكثر من 2299 مشروعاً، بقيمة 38 مليوناً و494 ألف درهم مقابل 1476 مشروعاً في عام .2010

وضمت المشروعات المتعاقد عليها بناء المساجد والمدارس والمعاهد العلمية والمستوصفات ودور الأيتام وسكناً للفقراء وحفر الآبار ووقف برادات المياه، إضافة إلى برامج الأسر المنتجة التي شملت وقف المزارع وشراء محركات قوارب صيد وماكينات خياطة وشراء الجرارات الزراعية وتوزيع المصاحف.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية لجمعية دبي الخيرية لعام ،2011 بحضور أعضائها، إضافة إلى مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية ومندوب دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وتم اختيار كل من محمد عيد بن مدية رئيساً لمجلس الإدارة، وحسين قرقاش نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وعيسى لطفي مديراً مالياً، وأحمد مسمار أميناً للسر، ومحمد عبدالله البدور، وبلال محمد بلال عضوين في المجلس.

وقال مسمار، إن عدد الدول التي استفادت من هذه المشروعات وصل إلى 20 دولة إفريقية وآسيوية، شملت إندونيسيا وغانا وتايلاند وبنين والسنغال وتوغو وطاجيكستان وليبيريا وأوغندا ونيجيريا وغينيا كوناكري وموريتانيا وغامبيا وكمبوديا ولبنان والفلبين والصين ومالي وإثيوبيا والسودان.

وأشار إلى أن «خيرية دبي» شهدت خلال الأعوام السابقة زيادة في مشروعاتها وبرامجها الخيرية والإنسانية داخل الدولة وخارجها. وقامت الجمعية بتوزيع صدقات على المحتاجين داخل الدولة وخارجها بقيمة ثلاثة ملايين و623 ألف درهم صدقات تشمل رعاية بعض مراكز تحفيظ القرآن وبعض المراكز المعنية بالمسلمين الجدد، وعدداً من المدارس ،وشراء أجهزة طبية لبعض المســـتشفيات، وتركيب ثلاجات للمياه في المساجد وفرشها، وشحن تــبرعات لدول إفريقــية وآسيوية.

وقال أحمد مسمار، إن المشروعات التي تقوم بها جمعية دبي الخيرية داخل الدولة تشمل بناء المساجد وصيانة وتأثيث مراكز تحفيظ القرآن، وكفالة الأيتام، وتوفير الحقيبة المدرسية للطلاب المحتاجين، وتزويد المساجد والتجمعات السكانية بثلاجات الماء، وتوزيع الكفارات والصدقات والمواد الغذائية، وتنفيذ مشروع حج البدل.

تويتر