سكيك

«دو»

يعاني مشترك مع شركة «دو» في دبي من الانقطاع المتكرر في خدمات الإنترنت والهاتف الأرضي والتلفزيون منذ نحو عامين، وتكرر الانقطاع أياماً عدة في الشهرين الماضيين، وأرسلت له الشركة فنياً لإصلاح العطل، لكن الانقطاع عاد مجدداً، وهو يدفع فاتورة شهرية بنحو 550 درهماً لخدمة متقطعة ورديئة فنياً، ويطالب الشركة بحل مشكلته جذرياً وتعويضه، كما يسأل هيئة تنظيم الاتصالات عن موعد إنهاء الاحتكار الجغرافي بين مشغلي الاتصالات!

صندوق

حاولت شركة بريطانية الترويج لصندوق يستثمر في أسهم الشركات الإفريقية على أنه فرصة لا تعوض نظراً لفرص النمو في إفريقيا، وعندما استفسر مستثمر عن أداء الصندوق اتضح أن سعر الوثيقة انخفض بنسبة 20٪.

شيكات

اقترح صاحب شركة حلاً لمواجهه مشكلة تزايد الشيكات المرتدة وامتداد فترة الإجراءات القانونية إلى نحو عامين، يقضي بإلزام البنوك بمنح الشيك أولوية قانونية في التحصيل فور نزول الراتب أسوة بشيكات القروض والتمويلات الشخصية الخاصة بالبنوك.

«تشافي»

شبه المدير الفني لفريق الوصل دييغو مارادونا لاعب الفريق الصاعد خليفة عبدالله بلاعب فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز، وقال إن اللاعب يمتلك مستقبلاً باهراً، رغم ضعف عضلات قدمه.

سياحة

اقترح قارئ وضع لوحات إرشادية إلكـترونية باللغـتين العربية والإنجليزية للسياح القادمين إلى مدينة العين، لإرشادهم إلى المناطق السياحية والأثرية، كما دعا هيئة السياحة في أبوظبي إلى فتح كاونترات صغيرة في محطات الوقود، توزع كتيّبات وإرشادات على السياح.

«شكراً»

ذكر قارئ أنه اشترك في خدمة شكراً للمكافآت، ومنحته المتاجر المنظمة بطاقة ورقية في 23 نوفمبر ،2011 وقال له المنظمون إن البطاقة الدائمة ستصل إليه خلال أسبوعين، لكنه لم يتسلمها حتى الآن، كما لم يرسل مركز خدمة البطاقة أية قسيمة للمشتريات، وكلما اتصل بالمركز منذ نحو 15 شهراً يُقال له إن البطاقة في الطريق إليه!

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر