زار مركز دبي للتبرّع بالدم برفقة حمدان بن محمد.. وأشاد بحملة «الإمارات اليوم»

محمد بن راشد يتبرّع بالدم لمرضى الثلاسيميا

محمد بن راشد يتبرّع بالدم في مركز دبي للتبرّع بالدم أمس.

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، إن التبرع بالدم، خصوصاً للمرضى من الأطفال ينقذ المستقبل، ويكرّس قيم التكافل الاجتماعي، ويجدد الصحة العامة للمتبرعين»، وأضاف «سمعت أن هناك نقصاً في الدم المتبرّع به لمرضى الثلاسيميا، ما يهدد صحتهم، فاتجهت لأداء واجبي»، مشدداً على أن «توفير الدم لمرضانا هو مسؤولية المجتمع بأكمله».

وحث سموّه المؤسسات والدوائر والأفراد على التبرع بالدم لمصلحة مرضى الثلاسيميا وضحايا حوادث السيارات بشكل دوري متواصل، واعتبر أن «توفير الدم للمرضى في المستشفيات مسؤولية مشتركة يتقاسمها المجتمع بأكمله مؤسسات وأفراداً»، مشيداً بالحملة التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، لحث المجتمع المحلي على التبرع لسدّ الاحتياجات المتزايدة للمرضى. وأضاف أن «التعاون والتعاضد في هذا المجال خير وسيلة لإنقاذ الأرواح، وبث روح المسؤولية والالتزام في النفوس، ومن خلاله نستطيع توفير الكميات اللازمة لاستمرارية الحياة لمرضى الثلاسيميا الذين يحتاجون إلى وحدات دم بشكل دائم»، مشيراً إلى أن «الإنسان يجب أن يحرص دائماً على التبرع بدمه بشكل مستمر، لأن في ذلك فائدة مباشرة لصحته، وفائدة إنسانية عظيمة بمساعدة وإنقاذ من هم بأمسّ الحاجة إلى الدم».

وتبرّع سموّه بالدم لمصلحة مرضى الثلاسيميا، برفقة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الذي تبرع بدوره.

إلى ذلك، تفاعل مواطنون ومقيمون مع حملة «تبرّع»، وتوافدوا أمس، بأعداد كبيرة على مركز التبرع الملحق بمستشفى لطيفة في دبي.

وقال مرضى بالثلاسيميا، التقتهم «الإمارات اليوم»، في مركز علاجهم، إنهم «حصلوا أمس على الكمية المخصصة لهم، والتي تقدّر بأربع وحدات، بعد توافر كميات جيدة من فصائل الدم المطلوبة».

من جانبها، قالت مديرة المركز، استشاري الدم الجزيئي، الدكتورة ليلى الشاعر، إن «عدد المتبرعين بالدم منذ انطلاق حملة (الإمارات اليوم)، أمس، تعدّى الـ500 متبرع»، مشيرة إلى أن المركز «يحتاج إلى متبرعين بشكل دائم، ويستقبلهم من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً».

تويتر