جامعة العين توقع وثيقة «أتعهد»

الهيئة التدريسية للجامعة خلال توقيع وثيقة «أتعهد». من المصدر

وقعت الهيئتان الأكاديمية والإدارية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مقريها في العين وأبوظبي على وثيقة حملة «أتعهد»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات، بهدف التوقف عن استخدام الهواتف المحمولة في كتابة الرسائل النصية، أو التحدث أثناء القيادة للحد من الحوادث المرورية. وقال رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور غالب عوض الرفاعي، إن الجامعة حريصة على تسجيل مشاركتها في الحملة بوصفها مبادرة مهمة للحد من الحوادث المرورية التي حصدت أرواح شباب بفئاتهم العمرية المختلفة، بالإضافة إلى غرس مفاهيم الأمن والسلامة العامة في عقولهم من خلال الأفكار والمبادئ البناءة.

وأضاف أن الحملة لاقت اقبالاً ملحوظاً من الأكاديميين والإداريين، إذ إن مشاركتهم جاءت من منطلق حرصهم على التجاوب مع المبادرة التي تلقى التأييد من أفرد المجتمع، كونها تندرج في إطار التوعية والإحساس بالمسؤولية الاجتماعية من جانب الشباب الذين تعول عليهم الدولة في نهضتها وتطورها.

وقالت عميد شؤون الطلبة، الدكتورة ابتهال أبورزق، إن إدارة الجامعة عممت رسمياً على أعضاء هيئة التدريس كافة بضرورة أتوعية الطلاب حول مضمون الحملة، وأهميتها، فضلاً عن غرس مفاهيم الأمن والسلامة العامة في عقولهم أثناء ممارسة حياتهم اليومية.

وأضافت أن الجامعة حرصت على أن تكون ضمن مؤسسات التعليم العالي في الدولة، التي تنضم إلى حملة (أتعهد)، في إطار مبادراتها المختلفة الرامية إلى تعزيز سلوكيات السلامة العامة، مشيرة إلى أن عمادة شؤون الطلبة ستنظم يوماً مفتوحاً للطلبة للتوقيعأ على اللوحة الخاصة بالحملة.

تويتر