«سلامة الأغذية» تشكل وفوداً لتقييم مسالخ رومانيا وإثيوبيا

وافقت لجنة سلامة الأغذية على تشكيل وفود فنية من الدولة لتقييم عدد من المسالخ والجمعيات المشرفة على الذبح الحلال في جمهورية رومانيا وجمهورية إثيوبيا، وذلك في الاجتماع التاسع والأخير، العام الماضي، للجنة برئاسة وكيل وزارة البيئة والمياه الدكتورة مريم الشناصي، بحضور أعضاء اللجنة من بلديات الدولة وجهاز ابوظبي للرقابة الغذائية وممثلي كل من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والهيئة الاتحادية للجمارك. واعتمدت اللجنة توصيات وفود الدولة في زياراتها الخارجية لتقييم الجمعيات الإسلامية المشرفة على الذبح الحلال حيث قررت اللجنة تجديد اعتماد كل من مركز الدعوة الإسلامية واتحاد المؤسسات الاسلامية البرازيلية، والسماح باستيراد منتجات اللحوم ماركة «اوديريش» من جمهورية البرازيل. كما تم اعتماد الجماعة الإسلامية في جمهورية البوسنة والهرسك جهة اصدار لشهادات الذبح الحلال واعتماد مركز المعلومات والتوثيق الاسلامي في جمهورية المجر، واعتماد جمعية «حلال ايطاليا» للإشراف على الذبح الحلال في جمهورية ايطاليا.

ووافقت اللجنة على تشكيل وفود فنية من الدولة لتقييم عدد من المسالخ والجمعيات المشرفة على الذبح الحلال في جمهورية رومانيا وجمهورية إثيوبيا.

وناقشت اللجنة كذلك مستجدات التلوث الإشعاعي في اليابان، حيث سيتم على ضوء المستجدات تعديل القرار الحالي، الخاص بتنظيم استيراد الأغذية من اليابان بالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، إلى جانب مناقشة اللجنة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالأمن والسلامة الغذائية على المستوى الوطني. واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها توصيات المحضر السابق ومتابعة تنفيذ ما ورد به من توصيات وعرض آخر المستجدات المتعلقة بإعداد ادلة اتحادية في مجال السلامة الغذائية وهي دليل اعتماد المسالخ و دليل اجراءات ونقل وترخيص المواد الغذائية ودليل المفتش ودليل الأغذية الحلال ودليل التتبع والاسترداد ودليل التقصي للأمراض المنقولة عبر الغذاء ودليل اشتراطات ترخيص المنشآت الغذائية.

طباعة