دعوا مستخدمي الطرق إلى عدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة

قيادات في شرطة أبوظبي يوقعون على «أتعهد»

شرطة أبوظبي أكدت حرصها على دعم المبادرات المجتمعية. تصوير: إريك أرازاس

وقعت قيادات في شرطة أبوظبي، وعدد من منتسبي إدارتي الشؤون الفنية والإعلام الأمني، والشرطة المجتمعية، أول من أمس، على وثيقة «أتعهد»، ضمن مبادرة صحيفة «الإمارات اليوم»، التي أطلقتها بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» للتصدي لاستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، داعين مستخدمي الطرق إلى عدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، حفاظاً على أرواحهم وحياة الآخرين.

فقد وقع الوثيقة مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي، اللواء خليل داوود بدران، الذي أكد أن توقيعه وثيقة «أتعهد» جاء دعماً للحملة، والإسهام في توسيع دائرة التوعية المرورية لدى أفراد المجتمع، مضيفاً أن «الحملة تعزّز جهود الشرطة، في التوعية والحد من مخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، تجنباً للحوادث التي تنتج من ذلك».

واعتبر مبادرة «الإمارات اليوم»، من خلال حملة «أتعهد»، خطوة تشكّل نموذجاً مثالياً لدور وسائل الإعلام بالإسهام في التوعية من مخاطر استخدام الهاتف النقال، وتعزيز الوعي المروري لدى أفراد المجتمع على وجه العموم.

وطالب جميع مستخدمي الطرق بعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، واستخدام وسائل أخرى بديلة عن الهاتف، حفاظاً على أرواح وحياة الآخرين، من الوقوع في حوادث خطرة.

كما وقع مدير عام العمليات الشرطية بإلانابة في شرطة أبوظبي، اللواء محمد بن العوضي المنهالي، على الوثيقة، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على دعم المبادرات المجتمعية في التوعية المرورية، لتصبح جزءاً من ثقافة المجتمع في معالجتها على نحو يحدّ من السلوكيات الخاطئة على الطرقات، حفاظاً على سلامة الجميع.

وقال إن «مثل هذه الحملات تسهم في تعزيز الوعي لدى الجمهور بمخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وحثهم على عدم استعماله بهذه الصورة، تجنباً لوقوع الحوادث»، مشيراً إلى برامج التوعية التي تنفذها شرطة أبوظبي في هذا الجانب، منوهاً بمجهودات صحيفة «الإمارات اليوم» في هذه الحملة التي أطلقتها وتعاونها في التصدي لحوادث المرور، وتجنب السلوكيات الخاطئة، خصوصاً أثناء استخدام الطريق، حفاظاً على السلامة العامة.

ووقع مدير عام شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، على الوثيقة، وقال إن حملة «أتعهد» التي تقودها صحيفة «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع وزارة الداخلية، تشكّل أهمية في مجال توعية الجمهور، وحثهم على عدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وذلك لتجنب مخاطر الحوادث التي تنتج من ذلك.

وأضاف أن «توعية المجتمع مسؤولية تضامنية جماعية، تشترك فيها جميع قطاعات المجتمع التي تعزز جهود الشرطة في الحد من الحوادث، وتحقيق السلامة العامة على الطرقات».

إلى ذلك، وقع مدير إدارة الشرطة المجتمعية، المقدم مبارك بن محيروم، الوثيقة، معتبراً إياها مبادرة متميزة للحفاظ على سلامة قائدي المركبات، وحثهم على عدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، مضيفاً أن «استخدامه يتسبب في وقوع الحوادث نتيجة لتشتت انتباه السائق وعدم التركيز».

وتابع أن هذه الحملة التي تنفذها الصحيفة، تؤكد التواصل الوثيق بين جميع مؤسسات المجتمع، والعمل على حماية أبنائه، إضافة إلى تعزيز الثقافة الأمنية والتوعية بمخاطر استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة.

وأضاف أن «إدارة الشرطة المجتمعية تحرص على التعاون مع مختلف الجهات الإعلامية والمجتمعية لخدمة أفراد المجتمع، وتعمل على تقديم كل العون والمساعدة لبث روح الأمن والطمأنينة، ومواجهة كل السلبيات المجتمعية والتصدي لها».

منوهاً بالمبادرة المجتمعية التوعوية التي أطلقتها الصحيفة، والتي تعـكس حسـها الوطني وحرصها على سلامة أفراد المجتمع.

وكانت إدارتا الشرطة المجتمعية والشؤون الفنية والإعلام الأمني شاركتا في «أتعهد»، إذ وقع على الوثيقة عدد من منتسبي الإدارتين، مشيدين بمبادرة صحيفة «الإمارات اليوم»، التي تعكس اهتمامها وحرصها على سلامـة وأمن المجتمع.

وحضر توقيع الوثيقة رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعية ـ أبوظبي، الرائد علي سعيد المنصـوري، ومدير فرع التوعيـة والوقاية في قسم شؤون الشرطـة المجتمعية، الملازم أول سالم عمر الكثيري وعـدد من ضباط إدارتي الشرطة المجتمعيـة والإعلام الأمني، ومدير مكتب رئيس تحرير «الإمارات اليوم» يوسف أحمد.

تويتر