3 مواطنين نظموا المسيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

200 درّاج يجوبون الإمارات ترويجاً لـ « أتعهد »

إحدى الدراجات المشاركة في مسيرة «أتعهد». من المصدر

فكر ثلاثة مواطنين هم عبدالله سيف البلوشي، وجاسم البلوشي، وسليم الزعابي، في تنظيم مسيرة لتأييد حملة «أتعهد»، ونجحوا في جمع نحو 200 دراج مواطن من الإمارات المختلفة، للمشاركة في مسيرة تجوب الإمارات السبع، يوم الجمعة المقبل، بدراجاتهم النارية، للترويج لحملة «أتعهد» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات، بهدف التوقف عن استخدام الهواتف المحمولة في كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة، للحد من الحوادث المرورية.

وقال عبدالله سيف البلوشي إن الترويج للحملة سيبدأ يوم الجمعة المقبل، من إمارة أبوظبي في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، لتجوب الإمارات السبع وتنتهي في إمارة دبي.

وأضاف أنه بمجرد الإعلان عن المسيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بادر عدد كبير من الدراجين إلى الاستجابة وإعلان المشاركة في هذا الحدث، مساهمة منهم في الإعلان والترويج لقيم ومبادئ الحملة، حتى وصل عدد المشاركين إلى نحو 200 دراج، مؤكدين أن مشاركتهم بهدف حث الناس على الامتناع عن استخدام الهاتف المتحرك في كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة.

ومن المقرر، وفق الإجراءات التنظيمية للحدث، أن يرتدي الدراجون ملابس عليها شعار حملة «أتعهد»، وسيقوم دراجو كل إمارة باستضافة زملائهم في إمارتهم، للاستراحة وتقديم واجب الضيافة إليهم، كما أن من المقرر أن تقدم محاضرة توعوية للدراجين في إمارة الفجيرة، ثم يوقعون جميعاً على وثيقة الحملة.

وأكد البلوشي أن المسيرة لاقت دعماً كبيراً من جهات حكومية عدة في إمارة الفجيرة، إضافة إلى دعم الرعاة الرسميين للحملة، وذكر أن دراجي الإمارات عادة ما يشاركون في الفعاليات المجتمعية المختلفة، بهدف لفت الأنظار إليها والترويج لها.

يذكر أن حملة «أتعهد» شهدت منذ انطلاقها، انضمام كثير من المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى مبادرات فردية لأشخاص في أعمار مختلفة، فضلاً عن قيام كثير من المقيمين في الدولة بالدخول على موقع «الإمارات اليوم» الإلكتروني والتسجيل في الحملة بأنفسهم، الأمر الذي عكس اهتماماً واسعاً من قبل كل طبقات المجتمع.

تويتر