شارع خليفة يختصر رحلة دبي الفجيرة إلى 60 دقيقة

قال مسؤول في وزارة الأشغال العامة (فضل عدم ذكر اسمه)، إن «الوزارة تعمل على تثبيت الصخور والتربة على جوانب شارع الشيخ خليفة، الذي يربط بين إمارتي دبي والفجيرة، لحمايته من أية انزلاقات محتملة».

وأوضح أن «الطريق الجديد يختصر نحو 30 دقيقة من زمن الرحلة بين الإمارتين، الذي كان يستغرق نحو 90 دقيقة على الطريق القديم»، مؤكداً أنه خلافاً لما أشيع يستغرق زمن الرحلة الآن نحو 60 دقيقة، بعد اختصار نحو 16 كيلومتراً في الطريق الجديد عن القديم، فضلاً عن كونه طريقاً حراً لا توجد عليه أية تقاطعات أو إشارات ضوئية أو مطبات اصطناعية خلافاً للطريق القديم.

لمشاهدة الخارطة بشكل أوضح الرجاء الضغط على هذا الرابط

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن مصادر في وزارة الأشغال أن شارع الشيخ خليفة يختصر زمن الرحلة بين دبي والفجيرة إلى نحو 30 دقيقة، ما اعتبره المسؤول نقلاً خاطئاً للمعلومة، كون الشارع يختصر 30 دقيقة من زمن الرحلة السابق المقدر بـ90 دقيقة.

ورداً على استفسارات قراء حول بداية الطريق الجديد، بين أن «الطريق الجديدة يبدأ من تقاطع البديع على شارع دبي العابر، وهو ما يعرف بطرق الشارقة ـ كلباء، الذي تم وصله بشارع الشيخ خليفة الذي يبدأ من تقاطع جسر المليحة تقريباً والمخرج 64 على وجه الدقة، لينتهي عند دوار النجمات في الفجيرة». وذكر أن السرعة على الطريق تراوح بين 100و120 كيلومتراً في الساعة، وهو مقسم إلى ثلاثة مسارات.

تويتر