لتأصيل ممارسات تسهم في وقف نزيف الخسائر البشرية

« العمل » تشارك في حملة « أتعهد »

غباش وقيادات وزارة العمل بعد التوقيع على وثيقة «أتعهد». من المصدر

وقّع أمس، وزير العمل، صقر غباش، على وثيقة «أتعهد» ضمن المبادرة التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، للحث على التوقف عن استخدام المراسلات عبر الهاتف المتحرك أثناء القيادة.

وقالت وزارة العمل إن هذا السلوك يؤدي إلى العديد من المخاطر على مستخدمي الطرق، ويتسبب في ازهاق أرواح شباب من أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال إعلان انضمام وزارة العمل لحملة «أتعهد» التي جاءت في إطار حرص الوزارة على دعم برامج التوعية المجتمعية، ولما لاقته الحملة من شعبية كبيرة في أوساط المجتمع، بحيث تعدت كونها مبادرة لتصبح ثقافة مجتمع ومعياراً أساسياً للصحة والسلامة، ونجحت في التقليل من الحوادث المرورية التي يتسبب بها انشغال السائق بالرسائل النصية أثناء القيادة.

وأكدت الوزارة سعيها، من خلال مشاركتها في الحملة إلى تحسين سلوك الأفراد، وحثهم على تبني قناعات جديدة وتأصيل ممارسات تسهم في وقف نزيف الخسائر البشرية .

وقّع على الوثيقة، الى جانب وزير العمل، وكيل الوزارة، مبارك سعيد الظاهري، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، حميد راشد بن ديماس، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش، ماهر حمد العوبد، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية، يوسف عبدالله عبدالغني، وعدد من موظفي الوزارة والمراجعين.

وأكد الموظفون أثناء توقيعهم الوثيقة، حرصهم على مواجهة أي ظواهر سلبية تؤثر في سلامة أفراد المجتمع، داعين مجتمع الإمارت عموماً ومجتمع الوزارة وكل الموظفين وأسرهم إلى الاقتداء والاشتراك في الحملة.

تويتر