سكيك

تأمين

يدفع القادمون للزيارة ثمن بوليصة تأمين صحي للطوارئ، بموجب تعليمات الحصول على الفيزا من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، لكن شركة «نيكست كير» التي تدير التأمين لمصلحة شركة «نور - تكافل» لا تغطي سوى حالات الطوارئ التي تتطلب إنقاذ الحياة، وفقاً لما أكدته موظفة في «نيكست كير» لمتعامل!

بطاقة

استغربت مواطنة رفض مستشفى البراحة التابع لوزارة الصحة، إصدار بطاقة صحية لطفلها البالغ من العمر ثلاث سنوات ونصف السنة، من دون بطاقة الهوية!

شرطة

سيارة خاصة، دفع رباعي، من نوع «جي إم سي» - رقمها متوافر لدى المحرر - كانت تسير في شارع الشيخ زايد في دبي عند الساعة الثانية والنصف ظهراً، وتستخدم أضواء أمامية وخلفية، تشبه الأضواء التي تستخدمها سيارات شرطة دبي، إلى الحد الذي التبس على سائقين كثيرين في الشارع!

«سالك»

بوابة البرشاء للتعرفة المرورية في شارع الشيخ زايد متسخة بالطين والأتربة التي طمست أجزاء منها، ما أدى إلى انتشار شائعة بأن هذا الاتساخ يمنع كاميرات «سالك» من تسجيل عبور المركبات.

«نخيل»

قال سكان في المنطقة الرابعة «بلوك سي» من قرية جميرا في دبي إن العمّال في المنطقة أزالوا حاجزاً خشبياً يفصل المناطقة السكنية عن منطقة الإنشاءات، ما يعرض خصوصية العائلات لخطر كبير، لاسيما أن أمتاراً قليلة تفصل بين السكان ومئات العمال الذين يتكدسون في المنطقة، وطالب السكان شركة «نخيل» المطورة بإعادة الحاجز إلى حين إنجاز الإنشاءات التي قال مهندس في الموقع إنها تحتاج إلى نهاية يونيو المقبل!

أرقام

قال رئيس نيابة السير والمرور في دبي، المستشار صلاح بوفروشه، إن أعضاء نيابة السير والمرور حققـوا وتصـرفوا مع 269 متهماً في وفاة 449 شخصاً، وذلك خلال الفترة من 2009 إلى منتصف العام الجاري، وأكد انخفاض عدد المتهمين المتورطين في القتل الخطأ خلال السنوات الثلاث الماضية في إمارة دبي على نحو ملحوظ.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة