«دبي الاقتصادي» يشارك في حملة « أتعهد »

موظفو المجلس يعرضون وثيقة «أتعهد». من المصدر

شارك موظفو الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي في الحملة التوعوية «أتعهد»، للحثّ على التوقف عن استخدام الهواتف النقالة أثناء قيادة السيارات.

وقال الأمين العام للمجلس، هاني الهاملي، إن هذه الحملة تندرج في إطار التوعية المجتمعية التي تقوم بها كثير من مؤسسات الدولة بشأن بعض الظواهر المستجدة، ما يصبّ بالنتيجة في مصلحة المجتمع، مضيفا أن الامارات بلد تميز عن غيره من دول المنطقة في فيض الانجازات الاقتصادية والحضارية التي تحققت في كثير من المجالات، ما ساعد على ترسيخ مكانتها على خريطة العالم.

وتابع أن حوادث السيارات في الإمارات، لاسيما الحاصلة جراء استخدام الهواتف المتحركة أثناء القيادة، حصدت أرواح عشرات من أفراد المجتمع خلال السنوات الأخيرة، وهي خسارة كبيرة، مؤكداً أهمية تركيز هذه الحملة المرورية على فئة الشباب، الذين يشكلون الشريحة الأوسع من المجتمع، والأكثر استخداماً للهواتف الذكية، بما في ذلك تقنية الرسائل النصية وغيرها من التطبيقات.

كما اقترح الهاملي دعم المناهج الدراسية والتربوية في مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة، بالأنشطة الثقافية والبرامج التوعوية من أجل تطوير جيل سليم وآمن، يمكن أن يعوّل عليه المجتمع في بناء مستقبل مزدهر يحقق له طموحاته وتطلعاته. وأشار الى أن «هذه الحملات التوعوية ما هي الا وسيلة لتحقيق هدف سلامة المجتمع وأمنه وتطوره، وتبقى النتائج والغايات من هذا الحراك رهناً بإرادة أفراد المجتمع، لأنهم هم من سيلتزمون بهذه الارشادات، وبالتالي فإن على كل منا تحمّل مسؤوليته إزاء نفسه وعائلته ومجتمعه».

وأكد الهاملي ضرورة استمرار العمل في برامج التوعية التي تقوم بها مختلف المؤسسات العاملة في الدولة من أجل ديمومة الانجازات التي تحققت في كل الميادين، والحفاظ على الصورة الحضارية للدولة، ودعم أفراد المجتمع للمضي قدماً في مشروع النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة.

تويتر