جيل الاتحاد

سعيد بن عران: ما تحقق في الإمارات من إنجازات يوافق الطموحات

سعيد بن عران: ازدهار الدولة يعود فضله إلى الشيخ زايد. من المصدر

يتذكر مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين، الرائد سعيد بن عران، الإنجازات التي حققتها دولة الامارات العربية المتحدة منذ تأسيسها في عام ،1971 حتى العام الجاري، قائلاً «إنه ولد عام 1972 ونشأ وترعرع منذ تأسيس الدولة، وعاصر نحو أربعة عقود ماضية شهد خلالها التطورات التي تسارعت خطواتها في دولة الإمارات بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، مؤكداً أن «ما تحقق من إنجازات في الدولة خلال هذه السنوات يوافق الطموحات».

ويشغل بن عران في الوقت الحالي مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين، وتقلد مناصب عدة منها مدير فرع المباحث والبحث الجنائي في شرطة أم القيوين، ومدير قسم مكافحة المخدرات، ورئيس قسم شرطة المدينة، قبل أن تتم ترقيته إلى مدير إدارة المرور والدوريات في أم القيوين.

وقال بن عران لـ«الإمارات اليوم» إن مرور 40 عاماً على اليوم الوطني لدولة الامارات يعود بذاكرته إلى الوراء عشرات السنوات التي مضت من حياته في مشاهدة ومواكبة التطورات الصحية والتعليمية والبنية التحتية التي أنجزت خلال السنوات الماضية حتى العام الجاري.

وأضاف أنه «ولد في إمارة أم القيوين وكانت الحياة بسيطة جداً عند دخوله المدرسة في المرحلتين الاولى والثانية، إذ إن دولة الامارات بدأت في التطور بشكل تدريجي وسريع، والبنية التحتية بدأت في التطور من خلال تشييد الطرقات السريعة والشوارع داخل الإمارة».

وأوضح أنه «يستذكر فترة تقديم المبادرات الرسمية في بناء الأحياء الشعبية في إمارة أم القيوين قبل 30 عاماً، وانتقال المواطنين للسكن في منازل تلبي حاجتهم المنزلية»، مضيفاً أن سنة 1980 شهدت تسارع تطور الإمارات وبناء الجانب الاقتصادي، وبدأت الدولة في التطور ويعود الفضل إلى الشيخ زايد، رحمه الله، الذي كرس مفهوم الدولة وعمل على تطورها وبناء اقتصادها لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية.

وشرح بن عران أنه قبل 40 سنة كان عدد المستشفيات في الدولة قليل، وكانت المدارس محدودة، ولكن بعد مرور أربعة عقود على اليوم الوطني لدولة الإمارات بدأت المستشفيات الحكومية والخاصة في الدولة تنافس المستشفيات العالمية في تقديم الخدمات الطبية والتطور الطبي، كما انتشرت المدارس الحكومية والنموذجية والخاصة وإنشاء الجامعات العالمية في جميع إمارات الدولة، وأصبح التعليم متطورا وقادرا على إخراج جيل من المواطنين القادرين على تولي الوظائف العليا في الدولة.

وأوضح أن «من المبادرات التي أسهمت في تطور دولة الامارات منذ تأسيسها برنامج الشيخ زايد للإسكان، وصندوق الزواج الذي ساعد على تزويج المئات من الشباب المواطنين خلال السنوات الماضية»، متابعاً أن «من أكبر الانجازات التي شهدها طوال السنوات الماضية تطور الجانب الصحي في الدولة، إذ تم توفير المجالات الطبية والصحية وإجراء العمليات المعقدة في مستشفيات الدولة على يد أطباء مواطنين».

وقال إن «تشييد البنية التحتية وانشاء الطرق والمواصلات أسهم كثيراً في نمو اقتصاد الدولة وعمرانها»، متذكراً أنه كان يدرس قبل 20 عاماً في كلية الشرطة ليسانس حقوق في إمارة أبوظبي، وكان يذهب في المركبة على طريق شارع الشيخ زايد، ويستهلك الطريق أكثر من ثلاث ساعات للوصول إلى الكلية والعودة منها».

وتابع «في الوقت الحالي ومع تشييد الطرقات السريعة وفق المعايير العالمية يصل المسافر والطالب والموظف من إمارة أم القيوين إلى العاصمة في أقل من ساعتين، كما أصبح السفر أسهل بين جميع الإمارات، وذلك بفضل جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما حكام الإمارات، الذين عملوا على تطور البنية التحتية للدولة وربط الامارات بشبكة طرقات واسعة وسريعة وعالمية.

وتابع أن ازدهار دولة الامارات العربية المتحدة في المجالات كافة، خصوصاً العمراني، يعود فضله إلى الشيخ زايد، رحمه الله، ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة (حفظه الله)، الذي أكمل المسيرة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء (رعاه الله)، ولذا فإن ما تحقق من إنجازات في الدولة خلال هذه السنوات يوافق الطموحات، لكن الآمال مازالت معقودة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأشار إلى أنه قبل 20 عاماً لم يكن هناك ملاعب يزاول فيها الشباب المواطنين الرياضة، لكن اهتمام الدولة بالأنشطة الرياضية والترفيهية أسهم في تشييد الملاعب، التي ساعدت في نباء جيل رياضي في مختلف المناطق السكنية في دولة الامارات، إضافة إلى أن تشييد الحدائق الترفيهية الكبيرة ذات المعايير العالمية. وبين بن عران أن تطور المواصلات وحركة السير والمرور أسهم في انتشار المركبات بعدد كبير، إذ إن الجهات المعنية كانت في السابق تعمل على وضع مبادرات للحد من وقوع الحوادث المرورية، ولكن في الوقت الحالي ومع تطور الدولة أصبحت لدينا مخططات استراتيجية نعمل من خلالها على توعية السائقين وحثهم على الالتزام بأنظمة السير والمرور، بدلاً من وضع خطط للحد من وقوع الحوادث المرورية، ما أدى إلى انتشار الوعي بين السائقين خلال السنوات الماضية. وتمنى بن عران أن تستمر دولة الامارات العربية المتحدة في التطور والنمو، وأن تكون رائدة في مختلف المجالات العالمية والدولية والإقليمية.

تويتر