إقبال كبير من الطلبة وهيئة التدريس على توقيع وثيقة الحملة

جامعة الإمارات تشارك في « أتعهد »

الخمبشي يوقع وثيقة «أتعهد». الإمارات اليوم

انضمت جامعة الإمارات، أخيراً، إلى حملة «أتعهد»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات، بهدف التوقف عن استخدام الهواتف المحمولة في كتابة الرسائل النصية، أو التحدث أثناء القيادة للحد من الحوادث المرورية.

وقال رئيس جامعة الإمارات، الدكتور عبد الله الخمبشي، إن الحملة تناقش إحدى أهم المشكلات التي يعانيها كثير من الشباب، وتودي بحياة كثيرين ممن يستخدمون الهواتف المتحركة بأسلوب خاطئ أثناء قيادة سياراتهم، سواء بتعريض حياتهم للخطر أو حياة الآخرين، معتبراً أن الاستغلال الجيد للهاتف المتحرك من آداب الطريق.

وأكد الخمبشي أن الإنسان هو أغلى ثروة تمتلكها الدولة، ويجب أن يتم الحفاظ عليه بشتى الطرق، مشيراً إلى أن حملة «أتعهد» تعتبر مبادرة ممتازة تهدف المحافظة على أبناء الوطن، من خلال توعيتهم المستمرة سواء من خلال وسائل الإعلام أو من خلال التوعية المباشرة بالتوقيع على الحملة.

وذكر أنه تمت مخاطبة الكادر التدريسي في الجامعة ليتولى بدوره توعية وإرشاد الطلبة من خلال المحاضرات، وحثهم على التوقيع على الوثيقة الخاصة بالحملة، وغرس قيم الالتزام بمبادئها في عقول الطلبة، بهدف إيجاد جيل واع، مدرك أهمية المحافظة على حياته وحياة الآخرين.

وأشار الخمبشي إلى أن لوحة التوقيع الخاصة بالحملة شهدت إقبالاً كبيراً سواء من قبل العاملين بالجامعة، أو الطلاب، الأمر الذي يعكس تحمس كثيرين إلى الاشتراك في الحملة، ودعمها، متوقعاً أن تسفر تلك الحملة عن تراجع أعداد الحوادث المرورية الناتجة عن استخدام الهواتف المتحرك في كتابة الرسائل النصية أو التحدث أثناء القيادة.

جدير بالذكر أن حملة «أتعهد» شهدت انضمام كثير من المؤسسات الحكومية والخاصة، منذ انطلاقها، فضلاً عن قيام كثيرين من المقيمين في الدولة بالدخول على موقع «الإمارات اليوم» الإلكتروني والتسجيل في الحملة بأنفسهم، الأمر الذي عكس اهتماماً واسعاً من قبل أطياف المجتمع كافة.

تويتر