سكيك

«فياغرا»

استخدم مطعم بمنطقة جميرا في دبي، على سبيل الدعاية، كلمة «فياغرا» في قائمة الطعام التي يقدمها للزبائن، وتحديداً لتوصيف طبق «مأكولات بحرية»، يتكون من الروبيان والحبّار والفلفل الأحمر والفلفل الأخضر والبصل.

«جواز»

رغم أن هيئة الإمارات للهوية صرّحت في الصحف بعدم ترك المتعاملين جوازات سفرهم في مكاتب الطباعة، إلا أن تلك المكاتب ترفض إجراء معاملة لأي شخص إلا بشرط إيداع جواز سفره.

استجواب

أفاد قسم العلاقـات العامـة والإعلام التربوي، في منطقة الشارقة التعليمية، بأنه أجرى استجواباً عبر الهاتف مع إدارات مدارس البنات الثـانوية بالإمـارة، لمتابعة شكاوى ذوي طالبـات، طلبت منهن إدارة مدرسة مبلغ 100 درهم لشراء أجهزة تكييف جديدة لفصول المدرسة، مطالباً ذوي الطلبة بعدم دفع المبلغ.

ماكينة

أفاد سكان بمنطقة الخالدية في أبوظبي، وتحديداً قرب بنك الخليج الأول، بأن ماكينة شفط مياه ضخمة، تصدر صوتاً مزعجاً لهم، منذ ساعات الصباح الباكر وحتى السادسة مساء، وعندما سألوا مهندس المشروع الذي تتبع له الماكينة عن موعد انتهاء العمل، قال لهم إنه لن يتعدى شهراً واحداً، ولاتزال معاناتهم على ما هي عليه منذ سبعة أشهر!

بنك

يشكو موظفون بمصرف إسلامي في أبوظبي عدم مساواتهم بزملائهم، عند أخذ أية تسهيلات أو تمويلات في ما يتعلق بنسب الأرباح أو مدد السداد، بحجة أن عقودهم مؤقتة رغم أنهم يشكلون نسبة تقارب الـ50٪ من عدد الموظفين، وعدد كبير منهم يعمل لدى البنك منذ أكثر من ثلاث سنوات.

بلدية

رغم أن بلدية أبوظبي منحت سكان المدينة وضواحيها متنفساً جيداً، من خلال المسطحات والحدائق الخضراء وسمحت بدخولها مجاناً، إلا أن عدداً منها، خصوصاً المطلة على شارع الخليج العربي، تفتقد العلامات الإرشادية للدخول، ما يجعل الزائر يتوه كثيراً، من دون أن يعرف الوجهة الصحيحة للدخول.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر